البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة: ندعم 13 محمية طبيعية لوضع مصر على خريطة السياحة البيئية

وحماية الموادر الطبيعية بالتعاون مع وزارة البيئة

البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة: ندعم 13 محمية طبيعية لوضع مصر على خريطة السياحة البيئية
عصام عميرة

عصام عميرة

5:07 م, السبت, 5 يونيو 21

قالت الدكتورة راندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إنه سيتم اليوم إطلاق 6 رسائل لحماية الحياة البحرية بالبحر الأحمر، داعية جميع المؤسسات إلى تكرار هذه الرسائل كسفراء للعمل البيئي.

وأضافت – خلال كلمتها بحفل إطلاق حملة حماية البيئة البحرية – أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى يعمل مع وزارة البيئة منذ ما يقارب 25 عاما للحفاظ على البيئة فى مصر ويدعم 13 محمية من أصل 30 محمية بالتعاون مع شركاء العمل البيئى من أجل وضع مصر على خريطة السياحة البيئية.

وتقدمت أبو الحسن بالشكر لوزيرة البيئة ووزير السياحة والآثار على جهودهما فى دعم السياحة والعمل البيئى وجميع جهود الحفاظ على البيئة لجعل كوكب الأرض مكانا أكثر صحة وسعادة للجميع .

 وذكرت أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يدعم للحفاظ على الطبيعة مما يجعل البرنامج الإنمائى فريدا من نوعة فى التنفيذ، كما يمتد العمل بالبرنامج الإنمائي على قضايا التكيف مع التغيرات المناخية كقضية عالمية تؤثر على التنوع البيولوجى. 

حملة حماية البيئة البحرية

جاء ذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لإطلاق حملة حماية البيئة البحربة، فى إطار احتفالات مصر باليوم العالمى للبيئة ٢٠٢١ ، وحضور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، وممثلى وزارة الطيران المدنى والعاملين بالإنشطة السياحية البيئية والجهات المشاركة بالحملة علاوة على قيادات الوزارتين المعنيين وذلك بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة.