البرلمان يوافق علي إزالة الازدواج الضريبي مع أوزبكستان

ويقر 350 مليون يورو لتطوير الخط الأول للمترو

البرلمان يوافق علي إزالة الازدواج الضريبي مع أوزبكستان
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:13 م, الأثنين, 11 مارس 19

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 5 لسنة 2019 بالموافقة على الاتفاق بين حكومة مصر وأوزبكستان بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، والموقع في طشقند بتاريخ 5 سبتمبر 2018.

جاءت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية بعد مناقشة التقرير الذي أعدته بشأنه اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

وأوضحت اللجنة أن الاتفاق يأتي في إطار التنسيق بين مصر وأوزبكستان لتعزيز التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار، وتسهيل انتقال رؤوس الأموال بين البلدين، ومنع التهرب من الضرائب على الدخل، فضلا عن زيادة فرص التبادل التجاري.

كما وافق مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية رقم 76 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق حكومي بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن تطوير وتجديد الخط الأول لمترو القاهرة، والذي يتيح البنك بمقتضاه قرضا لمصر تبلغ قيمته 350 مليون يورو، والموقع في فيينا بتاريخ 18 ديسمبر 2018.

و يستهدف الاتفاق تطوير وتجديد الخط الأول لمترو القاهرة على مدى طويل من أجل زيادة سعة النقل بما يخفف من الاختناقات المرورية، وتصل مدة سريان القرض 20 عاما من تاريخ سحب كل شريحة من شرائح القرض.

ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:13 م, الأثنين, 11 مارس 19