البرلمان يوافق على التجديد لهشام بدوى رئيسا للجهاز المركزى للمحاسبات

لمدة 4 سنوات

البرلمان يوافق على التجديد لهشام بدوى رئيسا للجهاز المركزى للمحاسبات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:45 م, الأحد, 16 أغسطس 20

وافقت الجلسة العامة في البرلمان اليوم ، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على التجديد لهشام عبد السلام حسن بدوى فى منصب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لمدة 4 سنوات وذلك اعتبارا من تاريخ انتهاء مدته الأولى.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة فى البرلمان اليوم الأحد.

وأكد عبدالعال أنه قد ورد إليه كتاب من رئيس الجمهورية على ترشيح هشام عبد السلام حسن بدوى فى منصب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لمدة 4 سنوات وذلك اعتبارا من تاريخ مدته الأولى.

وتنص المادة  213 من الدستور على أن القانون يحدد الهيئات المستقلة والرقابية وتتمتع تلك الأجهزة بالشخصية الاعتبارية والبنك المركزي والهيئة العامة لرقابة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات، كما تقضى الفقرة الثانية من المادة 216 كم الدستور أن يعين رئيس الجمهورية رؤساء تلك الهيئات بعد موافقة البرلمان لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد.

وأوضح عبد العال أن المادة 342 من لائحة المجلس تنص على أنه يخطر رئيس المجلس بترشيح رئيس الجمهورية أى من رؤساء الهيئات المستقلة والرقابية فى أول جلسة تالية لوروده إليه.

وشهدت الجلسة العامة فى البرلمان اليوم ، إحالة مشروع قانون تقسيم الدوائر لمجلس النواب المقدم من ائتلاف ” دعم مصر” ، إلى اللجنة الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة.

وقال الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر زعيم الأغلبية البرلمانية، إنه تقدم اليوم الأحد ، بمشروع قانون باسم الائتلاف لتقسيم الدوائر الانتخابية.

وقال القصبي في تصريحات صحفية له اليوم ، إن مشروع القانون راعى التقسيم الجغرافى والتمثيل المناسب لكافة أرجاء الجمهورية.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد افتتح أعمال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد لمناقشة العديد من مشروعات القوانين أبرزها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية- التحرش، ومشروع قانون بإصدار قانون تنظيم هيئة الأوقاف المصرية ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات – التنمر ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقارى ومشروع قانون مقدم من عشر عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض أحكام القانون رقم 57 لسنة 1978 ، بشأن التخلص من البرك والمستنقعات ومنع إحداث الحفر.