البرلمان يقرر إلغاء اجتماعات اللجان النوعية أثناء الجلسة العامة

ويرفع الجلسة إلى الغد

البرلمان يقرر إلغاء اجتماعات اللجان النوعية أثناء الجلسة العامة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:26 م, الأثنين, 18 يناير 21

وافقت الجلسة العامة في ، برئاسة المستشار حنفي جبالي علي تأجيل عقد اجتماعات اللجان النوعية أثناء الجلسات العامة .

 جاء ذلك عقب تقدم  النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية بمقترح لرئيس البرلمان بإلغاء عقد اجتماعات اللجان النوعية، نظرا لأهمية النقاشات التي تدور في الجلسات العامة، والتي لايمكن معها أن يترك النواب التفصيلات شديدة الأهمية في النقاشات تحت القبة، من أجل حضور اجتماعات أخرى مهمة في اللجان.

ورأى أشرف رشاد أن يتم تأجيل اجتماعات اللجان لفترة لاحقة، وألا يتم السماح إلا للجان التي يحضرها الوزراء فقط، وأن تعقد في الخامسة مساءا، وهو مأ أبدى حياله رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي موافقة فورية، أقر بمقترح زعيم الأغلبية أشرف رشاد.

يشار إلى أن مجلس النواب استغرق جلسات مطولة في استدعاء الحكومة ومناقشة الوزراء في برامجهم، وذلك وسط انعقاد لبعض لجان البرلمان.

ورفع بعدها المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، بعد إلقاء رئيس الحكومة بيانه، وكذلك وزيري الإدارة المحلية والتموين.

ومن المقرر أن يعود المجلس للانعقاد غدا، حيث يلقي وزيري التعليم العالي، والدولة للإعلام بيانا أمام المجلس حول ما تم تنفيذه من البرنامج.

يشار إلي إحالة المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان بيان وزير التموين الذي ألقاه أمام المجلس، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي ولجنة الشئون الاقتصادية للتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير، كما تم إحالة بيان وزير التنمية المحلية إلي لجنة الإدارة المحلية بالمجلس ايضا .