البرلمان يعلن فض دور الانعقاد السادس ويهنئ الفائزين في الانتخابات

قال عبدالعال إن هذا النجاح الذي شهد له الجميع وهو ما يعكس استقرار الدولة وعمليات التطوير في ظل قيادة حكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي

البرلمان يعلن فض دور الانعقاد السادس ويهنئ الفائزين في الانتخابات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:13 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، فض دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

وتمنى عبد العال، قبيل رفع الجلسة، التوفيق والنجاح للمجلس المقبل، كما توجه عبد العال بالتهنئة لكل مؤسسات الدولة المصرية بعد نجاحها في إتمام انتخابات مجلس النواب.

وقال إن هذا النجاح الذي شهد له الجميع، وهو ما يعكس استقرار الدولة، وعمليات التطوير في ظل قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقدم رئيس البرلمان، التهنئة للفائزين في الانتخابات، مؤكدا أن أمامهم مسئولية كبيرة تستلزم بذل الكثير من الجهد لتحقيق أماني الناخبين في دوائرهم.

وقال: “لمن لم يحالفهم الحظ في الانتخابات، إننا جميعا أبناء الوطن وفي خدمته في أي موقع داخل أو خارج المجلس”.

يشار إلى إصدار الآمانة العامة في البرلمان برئاسة المستشار محمود فوزي، حصادا تضمن المؤشرات العامة للعمل البرلماني على مدار أدوار الانعقاد الستة مع اقتراب نهاية الفصل التشريعي الأول.

على الجانب الدولي، حرص المجلس على إصدار نحو 308 اتفاقية دولية، وكانت دورة الانعقاد الخامسة والسادسة أكثر دورات الانعقاد التي شهدت موافقة البرلمان على عدد من الاتفاقيات الدولية، بواقع 85 اتفاقية.

وبلغ إجمالي القوانين التي أصدرها المجلس نحو 891 قانونا بواقع 10556 مادة، وقد اشتملت بعضها على قوانين اقتصادية كان الهدف منها مواكبة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناه مصر، وكذلك عمل المجلس على مدار انعقاده في تنفيذ تكليفات القيادة السياسية في تقديم تشريعات لخدمة مظلة الحماية المجتمعية، وتم مناقشة هذه القوانين في 372 جلسة برلمانية، امتد بعضها لـ 12 ساعة عمل متواصلة .

وناقش المجلس 1278 بيان عاجل، و6008 طلب إحاطة، و4133 سؤالا، و3188 اقتراح برغبة.

وفي بداية 2015 عمل المجلس على إصدار 342 قرار بقانون خلال أول 15 يوم من انعقاده، كما عمل على إصدار قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.