البرلمان يطالب الحكومة بسرعة صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

يأتي ذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا

البرلمان يطالب الحكومة بسرعة صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:57 ص, الثلاثاء, 31 مارس 20

طالب سليمان وهدان، وكيل البرلمان، والرئيس الشرفي لحزب الوفد، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، بسرعة صرف 500 جنيه منحة إعانة للعمالة غير المنتظمة، والتي تأتي ضمن مبادرة الرئيس السيسي، لحماية مختلف المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد .

وكيل البرلمان : مبادرة السيسي تساعد آلاف العمال غير المنتظمين

وقال وكيل البرلمان في تصريحات، اليوم، إن سرعة صرف 500 جنيه يساعد الآلاف من العمالة غير المنتظمة والتي تضررت نتيجة إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا في مواجهة الظروف الحالية.

وأضاف أن سرعة الصرف تساهم بشكل كبير في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة فى ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن الكثير من العمالة غير المنتظمة سجلت بياناتها عبر المواقع التي خصصتها وزارة القوى العاملة، ولا تزال تنتظر صرف هذه الأموال.

ولفت إلى أن الكثير من العمال يخاطبون النواب من أجل صرف هذه المعونة، وتأخرها يفقدها أهميتها وهو حماية العمالة غير المنتظمة من الظروف الاستثنائية التي تعيشها الدولة.

وشدد “وكيل البرلمان ” على أن هذه المبادرة للعمالة غير المنتظمة تأتي تحقيقا للعدالة الاجتماعية والسلامة والأمان للعمالة غير المنظمة وتوفر حياة كريمة لهم وهي إجراءات إنسانية في المقام الأول لذلك لا ينبغي أبدًا تأخيرها.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وجه الحكومة للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والتي من الممكن أن تتضرر نتيجة إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة القوى العاملة حزمة من الإجراءات العامة لصرف 500 جنية منحة إعانة ، مؤكدة حصر قاعدة بيانات فى جميع محافظات الجمهورية، وتوجيه الكشوف إلى مكاتب البريد للبدء فى صرفها، لـ 120 ألف عامل مسجلين في قاعدة بيانات مديريات القوى العاملة