البرلمان يطالب الحكومة بسرعة حل مشكلات المواطنين

عبد العال: "اخشي أن ينتهي دور الانعقاد الأخير للبرلمان ونطلع إحنا اللي غلطانين مش الحكومة".

البرلمان يطالب الحكومة بسرعة حل مشكلات المواطنين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:24 م, الثلاثاء, 28 يناير 20

طالب البرلمان حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بالإسراع في مواجهة المشكلات التي يعاني منها المواطنون والبحث عن حلول لها.

وأكد الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، أن البرلمان قام بالدور المطلوب منه في التشريع، وتم استخدام كافة الأدوات الرقابية، إلا أن الإجراء الخشن الخاص بالاستجواب تم تجاوزه، باعتبارنا في فترة انتقالية ولتأخذ الحكومة فرصتها في القيام بدورها، إلا أن المشكلات ما زالت دون حل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء بحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمد شعراوي أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة بشأن أزمة القمامة وانتشارها في محافظات مصر.

رئيس البرلمان: أخشى أن ينتهي دور الانعقاد الأخير “ونطلع إحنا اللي غلطانين مش الحكومة”

وقال عبد العال: “أخشي أن ينتهي دور الانعقاد الأخير للبرلمان، ونطلع إحنا اللي غلطانين مش الحكومة”.

وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان ، أن مصر ستشهد خلال الفترة المقبلة منظومة نموذجية لجمع القمامة، تركز على أسس وأساليب علمية، لحل مشكلة القمامة التي تعاني منها كل محافظات مصر.

وشهدت الجلسة العامة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور علي عبد العال مطالب نيابية واسعة  لإنهاء مشكلة القمامة والتصدي لانتشارها في الشوارع والطرق، ووضع آلية واضحة للجمع المنزلي.

من جانبه ، طالب النائب طارق السيد، بدعم مصانع تدوير القمامة والمخلفات بالإسكندرية، وتطبيق منظومة الجمع من المنازل ومنع إلقاءالقمامة في الشوارع. 

فيما دعا النائب صبحى الدالى لتخصيص قطعة أرض في البدرشين لإنشاء محطة لتدوير القمامة.

وطالب النائب عفيفي كامل، بمعرفة سياسة الحكومة بشأن ظاهرة انتشار القمامة في الإسكندرية وعدم تعميم منظومة الجمع من المنازل.

وتساءل النائب حسين خاطر عن سياسة الحكومة بشأن توفير صناديق القمامة بالشوارع وخاصة بمحافظة الإسكندرية مشيرا إلى أن شركة النهضة محتكرة المنظومة ويوجد خلل، مطالبا بتوفير المعدات اللازمة لجمع القمامة.