البرلمان يستقبل السفراء الأفارقة لتعميق العلاقات بين دول القارة

لمد جسور التواصل والعمل على التنمية ما بين الدول الأفريقية فيما بينها.

البرلمان يستقبل السفراء الأفارقة لتعميق العلاقات بين دول القارة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:34 م, الخميس, 30 يناير 20

استقبلت لجنة الشئون الأفريقية في البرلمان، برئاسة النائب طارق رضوان صباح اليوم الخميس، السفراء الأفارقة بمقر مجلس النواب، بهدف تعميق العلاقات على جميع المستويات.

وشدد النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية، في البرلمان على أهمية مد جسور التواصل والعمل على التنمية ما بين الدول الأفريقية فيما بينها.

وأضاف رضوان أنه من الضروري وجود رؤى واستراتيجيات لتفعيل دورها في رسم صورة المستقبل للقارة دونما الاعتماد على الرؤى سابقة التجهيز ومحاولات القولبة التي تُملى عليها من الخارج، انطلاقاً من إيمان ورؤية مصر بأهمية الشباب الذي يصل إلى 60% من تعداد سكان القارة الأفريقية .

سفير الكاميرون من البرلمان يثمن جهود السيسي لتوحيد القارة

من جانبه ثمن السفير محمدو لبرنج سفير الكاميرون وعميد السفراء على دور مصر في توجهها للعودة كلاعب رئيسي في القارة الأفريقية .

كما ثمن سفير الكاميرون وعميد السفراء دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في توحيد جهود القارة والعمل على تنمية وزيادة التعاون بين دول القارة المختلفة للقضاء على ظاهرة الإرهاب ونشر السلام والثقافة بين شعوب القارة الأفريقية.

يشار إلى أن لجنة الشئون الافريقية في البرلمان ستتبنى مبادرة إنشاء اتحاد الطلبة الأفارقة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال مظلة اتحاد طلاب مصر التابع لوزارة التربية والتعليم .

يهدف تكوين هذا الاتحاد لتعزيز العلاقات ومد جسور التواصل ما بين طلبة المدارس علي مستوي التعليم بجميع مراحله حتي المرحلة الثانوية، ومن ناحية أخرى بناء روح الانتماء للهوية الأفريقية وتنميتها.

إلي جانب توسيع دوائر التعارف وتبادل الخبرات لتعظيم الاستفادة من الأنشطة داخل وخارج الدول المعنية، وأخيرا، إعداد أجيال لبناء مجتمعات تبنى على تحقيق التنمية الشاملة.

وتحرص لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان خلال دور الانعقاد الجاري على عقد العديد من اللقاءات التي تعمل على مد جسور التعاون والصداقة مع دول القارة السمراء على كافة الأصعدة، بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية والدبلوماسية وتحقيق التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية وتعظيم الاستفادة من موارد القارة في كافة المجالات.