البرلمان يستدعي الحكومة لإلقاء بيان أمام النواب الأسبوع المقبل

عبد العال ينتقد التهكم على حديث النواب بشأن الإصلاحات الحزبية والسياسية

البرلمان يستدعي الحكومة لإلقاء بيان أمام النواب الأسبوع المقبل
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:02 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 19

أرسل البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال طلب استدعاء للحكومة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي لإلقاء بيان أمام النواب الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك عقب استكمال النواب هجومهم لليوم الثاني على التوالي ضد الحكومة وتقصيرها ضد احتياجات المواطنين خلال الجلسة العامة اليوم الأربعاء.

وقال الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس خلال جلسة اليوم إن البرلمان لن يهدأ حتى تصل الحقيقة للناس وحتى يتم محاسبة الحكومة.

وأكد عبدالعال أن العظمة للشعب، رافضا التهكم على حديث البرلمان بشأن إصلاحات سياسية وحزبية، مضيفا: “نسير على الطريق الصحيح”.

واستشهد بالمؤشرات الاقتصادية التي أشادت بها المؤسسات الدولية فيما يخص وضع الاقتصاد المصري، مؤكدا أنها تثير الغيرة والحقد والحسد.

وتطرق عبد العال في حديثه إلى ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، قائلا: “المغرضون يصورون بعض التجمعات البشرية الطبيعية على أنها مظاهرات ويفبركون الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات والأكاذيب”، وشدد على أن مصر أثبتت أن حصانتها قوية.

ونوه إلى غضب الحاقدين من ترتيب الجيش، لكونه من أقوى جيوش العالم، متابعا: “هو أقوى جيش في المنطقة ولذا يظهر التشكيك في القوات المسلحة”.

واستطرد عبدالعال: “المغرضون لا يريدون لا اقتصادا داخليا ولا قوات مسلحة، وهؤلاء يجندون ضعاف النفوس داخل الدولة ليحققوا مصالحهم”.

وتابع رئيس البرلمان: “لن نسمع لهم، فالقطار انطلق نحو الهدف ولن نلتفت لهم، ويوم الجمعة كان رسالة للعالم”.