البرلمان يرفض تحقيق اللجنة الأوليمبية مع رئيس الزمالك قبل موافقة المجلس (مستند)

نص القانون علي أنه لا يجوز اتخاذ أي إجراءات ضد عضو المجلس إلا بعد صدور قرار من مجلس النواب بذلك طبقا لأحكام القانون

البرلمان يرفض تحقيق اللجنة الأوليمبية مع رئيس الزمالك  قبل موافقة المجلس (مستند)
ياسمين فواز

ياسمين فواز

10:12 م, الأحد, 4 أكتوبر 20

أرسل المستشار محمود فوزي أمين عام البرلمان خطابا إلى اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب بعد أن طالبت اللجنه بمثول رئيس مجلحس إدارة نادي الزمالك والنائب بالمجلس المستشار مرتضى منصور للتحقيق أمام اللجنة الأوليمبية دون الرجوع إلى مجلس النواب .


وأكد أنه وفقا للقوانين المصرية والتي تنظم عملية الحصانة البرلمانية سواء الموضوعية أو الإجرائية التي يتمتع بها عضو المجلس فقد أخطر المجلس اللجنة الأوليمبية بأنه لا يجوز اتخاذ أي إجراءات ضد عضو المجلس إلا بعد صدور قرار من مجلس النواب بذلك طبقا لأحكام القانون .

ويأتي رد البرلمان على اللجنة الأوليمبية لغلق هذا الملف تماما خاصة في ظل البلاغات الكيدية التي يتقدم بها البعض ضد رئيس النادي .

وكان رئيس النادي أعلن عن تأجيل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده للرد على اللجنة الأوليمبية لوقت لاحق للكشف عن المخاطبات التي شملت التعدي على الدولة المصرية.

يشار إلي أن لجنة الأندية والهيئات والقيم باللجنة الأولمبية قررت بالإجماع إحالة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلى لجنة التحقيق إعمالاً بأحكام المواد (4,5,6) من المدونة السلوكية الصادرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بجلسته المؤرخة في 29/8/2018.

كما أعلنت متابعة اللجان المختصة باللجنة الأولمبية المصرية برصد ومتاعبة أى خروج أو تجاوزات تخالف مبادئ الميثاق الأولمبي والخلق الرياضي القويم تمهيداً لإحالتها إلى الهيئات الرياضية الدولية لإتخاذ شئونها.