البرلمان يرجئ مناقشة تقرير لجنة الإعلام بشأن رفضها لبيان هيكل للجلسات المقبلة

بناءا علي طلب الوزير

البرلمان يرجئ مناقشة تقرير لجنة الإعلام بشأن رفضها لبيان هيكل للجلسات المقبلة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:33 م, الأحد, 14 فبراير 21

وافق البرلمان ، في جلسته العامة اليوم الأحد ، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على إرجاء مناقشة تقرير لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس، بشأن ما ورد في بيان أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام و الذي ألقاه أمام المجلس ، إلي الجلسات المقبلة.

جاء ذلك عقب تلقي البرلمان طلبا من وزير الإعلام لتأجيل مناقشة تقرير اللجنة، لتجهيز الرد الكامل على كل ما ورد في تقرير اللجنة من ملاحظات في شأن عمل الوزارة.

يأتي ذلك عقب إعلان  لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان ، برئاسة درية شرف الدين، رفضها بيان وزارة الدولة للإعلام المعروض على المجلس ، كما أوصت بوجود أخطاء مالية وإدارية ارتكبت وتوصي اللجنة بمساءلة المسئول عنها.

كما أدانت اللجنة الجمع بين منصبي وزير الدولة للإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وطالبت اللجنة الحكومة الالتزام بتطبيق القانون، في عدم الجمع بين المنصبين للوزير.

وأشارت لجنة الإعلام في البرلمان إلى أن “وزير الدولة للإعلام حمل ميزانية الدولة 12 مليون جنيه تقريبا خلال ستة أشهر، منها 8.5 مليون جنيه أصول، ولم تحقق أهدافها”، لافتة إلى أن “التشابكات بين دوره ودور الهيئات الإعلامية ترتب عليه صراعات ونزاعات تضر بالدولة أكثر مما تفيدها”.

وأضافت “إعلام البرلمان” أن هناك اصطداما نتج عنه انفصام بين وزير الدولة للإعلام والصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، بسبب تصريحاته التي استغلتها القنوات المعادية ذريعة لمهاجمة إعلام الدولة المصرية.