«البرلمان» يبحث شكاوى المواطنين من تشطيبات دار مصر بدمياط الجديدة

ى مشاكل تتعلق بالمشروع يتم مناقشتها مع الاستشارى والمختصين لوضع آليات للحل

«البرلمان» يبحث شكاوى المواطنين من تشطيبات دار مصر بدمياط الجديدة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

8:45 ص, الأثنين, 15 أبريل 19

عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب اجتماعًا، أمس، مع مسئولى وهيئة المجتمعات العمرانية؛ لبحث الشكاوى المقدمة من المواطنين، المتعلقة بوجود بعض المخالفات الخاصة بتشطيبات الوحدات بمشروع الإسكان المتوسط «دار مصر» فى دمياط الجديدة.

رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

وقال علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة بحثت مع المسئولين عن مشروع دار مصر، الشكاوى المقدمة من المواطنين، والحلول المقترحة، مع تقديم تقرير فنى يتضمن كل المعايير الفنية قبل تسليم الوحدات للمواطنين.

وأضاف فى تصريح خاص لـ«المال» أن الشكاوى المتعلقة بوحدات إسكان دار مصر بمدينة دمياط الجديدة، تتمثل فى عيوب بالدهانات، وأخطاء فى التركيبات، والتى من أبرزها السيراميك.

يتم حل جميع المشاكل المتعلقة بالمشروع

من جانبه، أوضح محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن أى مشاكل تتعلق بالمشروع يتم مناقشتها مع الاستشارى والمختصين لوضع آليات للحل، قائلا: لن يتم تسليم وحدة سكنية للمواطن بها عيوب فنية.
وتابع: أن الجهاز تمكن بالتعاون مع الإدارات الفنية لمشروع دار مصر لحل الشكاوى المقدمة من المواطنين الخاصة بتسريب مياه الأمطار على الوحدات السكنية خلال الفترة الماضية.

وأشار «رجب» إلى أن عمارات المشروع تم تصميمها بمعايير هندسية وفنية عالية، وأنها حاصلة على تراخيص من المجمعة العشرية (المسئولة عن تأمين أخطار المباني)، كما تم التنفيذ تحت إشراف المكاتب الاستشارية، موضحًا أن الملاحظات المذكورة من السهل تداركها والعمل على تلافيها سريعًا.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد حددت الإثنين المقبل 22 أبريل كموعد نهائى لتسليم وحدات مشروع الإسكان المتوسط دار مصر بدمياط الجديدة.