طلب إحاطة بالبرلمان يكشف إهدار مال بالبترول قيمته 6 ملايين جنيه

موجه إلي رئيس الوزراء ووزير البترول

طلب إحاطة بالبرلمان يكشف إهدار مال بالبترول قيمته 6 ملايين جنيه
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:09 م, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

تقدمت المهندسة فايقة فهيم، عضو لجنة الطاقة والبيئة في البرلمان ، بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير البترول، بشأن إهدار مال عام في شركة “مصر للبترول” بلغت قيمته 6 ملايين جنيه.

وقالت “فهيم”، أن النيابة الإدارية أحالت أمس 5 من العاملين بمصر للبترول ، وذلك على خلفية الإهمال الجسيم الذى ترتب عليه إهدار المال العام وذلك بما يقارب من 6 ملايين جنيه.

نائبة البرلمان : إهمال مسئولي المبيعات يتسبب في إهدار المال العام

وأضافت “فهيم”، أنه تبين من التحقيقات إهمال مسئولى قطاع مبيعات العملاء بمنطقة القاهرة الجسيم مما ترتب عليه إهدار المال العام، وذلك لقيامهم بالاتفاق مع أحد الأشخاص الذى انتحل صفة مندوب عن الهيئة العامة للنقل النهرى على توريد كميات من الزيوت للهيئة على أن تُسدد قيمة المشحونات عن طريق الدفع الإلكترونى وهو مالم يحدث.

وتابعت “عضوة البرلمان”، كما تبين تورط أحد قيادات الشركة على الموافقة على توريد زيوت من شركة مصر للبترول لصالح الهيئة العامة للنقل النهرى دون أبرام أي تعاقد.

برلمانية : تورط مفتش مبيعات تسويق عملاء

وأشارت عضوة البرلمان إلى أنه تبين من تورط مفتش مبيعات تسويق عملاء بمنطقة القاهرة التابعة لشركة مصر للبترول لعدم اتخاذ الإجراءات الواجبة حيال تحصيل المديونية المستحقة على الهيئة العامة للنقل النهرى البالغ قيمتها ما يقارب من 6 ملايين جنيه.