البرلمان : رفع موازنة البرامج والأداء لمنظومة ميكنة إدارة المعلومات المالية الحكومية في 2020

خلال اجتماعها مع «المالية» اليوم

البرلمان : رفع موازنة البرامج والأداء لمنظومة ميكنة إدارة المعلومات المالية الحكومية في 2020
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:41 م, الأربعاء, 4 مارس 20

كشف اللجنة الفرعية المشكَّلة من لجنة الخطة والموازنة في البرلمان لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، أن العام الحالي سيشهد رفع موازنة البرامج والأداء على منظومة لمنظومة ميكنة إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكّلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، والدكتور أحمد كجوك نائب وزير المالية، ومحمد السبكي رئيس وحدة البرامج والأداء ورئيس قطاع الختامي، ووليد عبد الله رئيس وحدة ميكنة ادارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS، اليوم، بوزارة المالية؛ للوقوف على آخِر تطورات إعداد موازنة البرامج والأداء حسب النموذج الجديد للعام المالي 2020/ 2021.

خطة البرلمان: الاتفاق على جدول زمني محدد لتطبيق المنظومة

وأكدت سيلفيا نبيل أن الاجتماع تناول ما وصل إليه تطبيق منظومة البرامج والأداء، وخطة عمل موازنة 20/ 21، وما تبقى تنفيذه، والتفاهم حول تنفيذ الخطوات النهائية لرفع موازنة البرامج والأداء على منظومة gfmis، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على جدول زمني معين لرفع البرامج وتكويدها على المنظومة.

وأضافت سيلفيا نبيل أن الاجتماع كان مهمًّا ومثمرًا، خاصة بعد الاطلاع على الجهات التي سلمت وما تم تسليمه كنسخة أولية في موازنة البرامج والأداء 20/ 21، وهي حوالي 400 جهة حتى الآن، على أن يتم استكمالها لتشمل جهات الدولة بالكامل.

وأوضحت البرلمانية أنها تَعتبر أن كل خطوة وتقدم في مجال تطبيق موازنة البرامج والأداء، خطوة للقضاء على الفساد، وإعلاء مبادئ الشفافية والحوكمة.