«البدر للبلاستيك» تخطط لإضافة 5 خطوط إنتاج جديدة

قبل نهاية العام.. بهدف مضاعفة طاقتها

«البدر للبلاستيك» تخطط لإضافة 5 خطوط إنتاج جديدة
أسماء السيد

أسماء السيد

6:54 ص, الأحد, 8 أغسطس 21

قال هيثم كمال عضو مجلس الإدارة التنفيذى فى شركة «البدر للبلاستيك» إنها تُخطط لإضافة 5 خطوط إنتاج جديدة قبل نهاية العام الجارى بهدف مضاعفة طاقتها الإنتاجية.

و أشار إلى أن «البدر للبلاستيك» تعمل حاليًا بنحو %50 فقط من طاقتها الإنتاجية، وتخطط لمضاعفتها خلال الفترة المقبلة، بإضافة تلك الخطوط الجديدة.

هيثم كمال: التكلفة الاستثمارية تصل إلى 2 مليون جنيه

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن الشركة تعتزم ضح استثمارات بقيمة 2 مليون جنيه فى شراء الـ5 خطوط إنتاج، لافتًا إلى أنها انتهت بالفعل مؤخرًا من تركيب 6 خطوط إنتاج جديدة من خلال تعاقدها مع إحدى الشركات الصينية.

يُذكر أن مجلس إدارة شركة «البدر للبلاستيك» وافق خلال يناير الماضى على العرض المقدم من شركة «هيتيان الصينية» لتوريد 6 ماكينات فى إطار العمل على خطة إحلال الآلات فى المصنع القائم، بهدف تأهيله للحصول على شهادة الأيزو واعتماد هيئة سلامة الغذاء.

ولفت «كمال» إلى أن السوق المحلية بدأت فى تعافيها المحدود من آثار أزمة جائحة كورونا وهو ما دفع الشركة إلى محاولات مضاعفة طاقتها الإنتاجية.

وأضاف أن كامل الطاقة الإنتاجية موجهة للسوق المحلية خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أنه قد يتم خلال الفترات المقبلة دراسة الفرص التصديرية لأيً من الأسواق الأخرى المجاورة.

وقال إن الشركة تستهدف من قرار زيادة إنتاجها تلك تحقيق مبيعات شهرية بقيمة أكثر من مليون جنيه لكل شهر، على أن ترتفع المبيعات الإجمالية بنهاية العام إلى 15 مليون جنيه، وذلك بهدف تحجيم خسائر الشركة والتحول للربحية مرة أخرى.

على جانب آخر، وفيما يتعلق بخطة إعادة الهيكلة وفقًا لإستراتيجية تطوير بورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، أكد «كمال» أن «البدر للبلاستيك» قررت التعاقد مع شركة «إيجى ترند» لتتولى دور الراعى الرسمى للشركة لمدة عام.

وتابع إنه تم تعيين شركة «إيجل للاستشارات المالية» لتكون مستشارًا ماليًا أيضًا لدى الشركة فى بحث توسعاتها المستقبلية.

وكشف «كمال» أن الشركة لديها خطة مستقبلية تستهدف من خلالها إنشاء مصنع جديد تابع لها.

وأشار إلى أنه بخلاف المصنع القائم حاليًا، فإن الشركة تمتلك مصنعًا آخر فى منطقة برج العرب الصناعية المنطقة الرابعة على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع، موضحًا أن تجهيز المصنع قد يحتاج إلى استثمارات تصل إلى 90 مليون جنيه.

وأكد أن شركته تستهدف بمساعدة الراعى الرسمى والمستشار المالى تدبير تلك القيمة بأى من الطرق المتاحة بخلاف اللجوء للقروض البنكية.

يُذكر أن القوائم المالية لشركة «البدر للبلاستيك» عن الربع الأول من العام الجارى، أظهرت ارتفاع خسائرها بنسبة %252.6 على أساس سنوى، إذ تكبدت خسائر بقيمة 1.27 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 360.1 ألف فى الربع المقارن من 2020.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال هذه الفترة إلى 625.1 ألف جنيه، مقابل 415.7 ألف فى الفترة المقارنة من 2020.