«البحيرة للكهرباء» تطرح مناقصتين لتوريد 500 كيلو متر كابلات

تتلقى العروض الأحد المقبل

«البحيرة للكهرباء» تطرح مناقصتين لتوريد 500 كيلو متر كابلات
عمر سالم

عمر سالم

10:08 ص, الخميس, 3 يونيو 21

طرحت شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء مناقصتين على الشركات المحلية العاملة بالسوق لتوريد كابلات كهربائية بإجمالى أطوال تصل إلى نحو 500 كيلو متر.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«المال» أنه من المقرر تلقى العروض الخاصة بالشركات المتنافسة الأحد المقبل 6 يونيو، لافتة إلى أن جميع الكابلات ستكون بجهد متوسط.

وقالت المصادر إن المناقصة الأولى تشمل توريد 235 كيلو مترا بجهد متوسط 20/12 كيلو فولت، وتصل قيمة كراسة الشروط لنحو 23 ألف جنيه وبتأمين ابتدائى لا يقل عن 500 ألف جنيه.

وأضافت أن المناقصة الثانية بشأن توريد 265 كيلو متر كابلات كهربائية، وبجهد متوسط 18/30 كيلو فولت، فيما تصل قيمة كراسة الشروط إلى 22.8 ألف جنيه.

وأوضحت أن مدة التوريد تصل لنحو شهر وبضمان 18 شهرا، فيما يبدأ التوريد خلال شهر من تاريخ الترسية وتوقيع العقود، كما تشترط المناقصتين أن تكون الجهة المتقدمة معتمدة ومقيدة بسجلات الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وتسود أزمة حالية فى أروقة شركات الكهرباء بعد إلغاء عدد من المناقصات بسبب ارتفاع أسعار المهمات، وآخرها قيام شركة جنوب القاهرة للتوزيع بإلغاء ممارسة لتوريد كابلات كهربائية مؤخرا بعد أن تضمنت عروض الموردين وضع بند إمكانية تغيير الأسعار حال ارتفاع مدخلات الإنتاج وهو ما رفضته الشركة وقامت بإلغاء الممارسة.

وذكرت «المال فى وقت سابق، أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تستهدف ضخ استثمارات تصل إلى 188 مليون جنيه لتطوير وتوسعة وتحديث شبكاتها خلال العام المالى المقبل 2021/ 2022، بزيادة قدرها نحو 33 مليون جنيه عن العام المالى الجارى 2020/ 2021 والتى تقدر استثماراته بنحو 155 مليون جنيه.

ويتبع شركة البحيرة للتوزيع 3.5 مليون مشترك، وتغطى عددا من المحافظات تشمل «البحيرة ومطروح» وعلى طول الساحل الشمالى من الكيلو 66 حتى السلوم، حتى واحة سيوة جنوبا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بالمنوفية، وجزء من محافظة الإسكندرية «قرى العامرية – برج العرب»، ويبلغ نطاقها الجغرافى 177 ألف كم2.