«البحر المتوسط» تواصل التوسع وتضيف الشراء الهامشي والـT+0

أضافت شركة البحر المتوسط لتداول الأوراق المالية، نشاطى البيع والشراء فى الجلسة الواحدة T+0 والشراء الهامشى، بعد موافقة هيئة الرقابة المالية

«البحر المتوسط» تواصل التوسع وتضيف الشراء الهامشي والـT+0
شريف عمر

شريف عمر

5:20 م, الثلاثاء, 23 يوليو 19

تواصل شركة البحر المتوسط لتداول الأوراق المالية، التوسع فى مجال الأوراق المالية، بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على إضافة نشاطى البيع والشراء فى الجلسة الواحدة T+0 والشراء الهامشي، بعد إتمام عملية زيادة رأس المال.

وعلمت “المال” أن البحر المتوسط أجرت عملية زيادة رأسمال من 5 إلى 10 مليون جنيه، تضمنت دخول مساهمين جدد لهيكل الملكية، بهدف تعزيز الملاءة المالية، والحصول على مزيد من رخص التداول.

يذكر أن قواعد سوق المال حددت الحد الأدنى اللازم لرأسمال شركة السمسرة اللازم؛ للموافقة على مزاولة عمليات الشراء بالهامش بخمسة ملايين جنيه كصافى حقوق مساهمين.

والشراء الهامشى، إحدى الآليات التي تتيحها شركات السمسرة، لعملائها من مستثمري البورصة، وفقًا لضوابط وشروط معينة تضعها هيئة الرقابة المالية، تسمح لمستثمري شركات الوساطة الاقتراض من الشركات بضمان محفظة الأسهم، أو حتى وضع ضمانات إضافية، ما يتيح لهم تحقيق المزيد من المكاسب، ولكنها قد تؤدى للإطاحة بأرباحهم وأصل محافظهم وحت الضمانات في أوقات أزمات السوق.

وكانت قيادات بالشركة قد اوضحت لـ”المال” سابقاً عن سعى البحر المتوسط لافتتاح فروع بالمحافظات، بجانب إدخال مزيد من أنشطة الأوراق المالية، ومنها إدارتا المحافظ والأصول، وأمناء الحفظ، مع التحول لشركة قابضة فى الاوراق المالية.

واحتلت البحر المتوسط المرتبة 82 بين شركات السمسرة وفقاً لتعاملات النصف الأول من العام الحالى، محققة قيم تداول وصلت إلى 246 مليون جنيه، ضمنت لها حصة سوقية بنحو 0.1%.