البحرين تحذر مواطنيها من السفر لإيران والعراق.. وتطالبهم بالمغادرة الفورية

البحرين تحذر مواطنيها من التواجد في إيران والعراق، وتطالبهم بالمغادرة منها فورًا.

البحرين تحذر مواطنيها من السفر لإيران والعراق.. وتطالبهم بالمغادرة الفورية
أماني عوض

أماني عوض

4:18 م, السبت, 18 مايو 19

طالبت مملكة البحرين من مواطنيها المتواجدين في إيران والعراق، بالمغادرة فورًا من تلك البلاد، حفاظًا على سلامتهم، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت وزارة خارجية البحرين، في بيان صادر عنها، اليوم السبت، “تهيب وزارة خارجية مملكة البحرين بالمواطنين الكرام عدم السفر إلى كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية العراق في الوقت الراهن، نظرًا للأوضاع غير المستقرة التي تشهدها المنطقة والتطورات الخطيرة والتهديدات القائمة وما تحمله من مخاطر كبيرة على الأمن والاستقرار”، مشددة على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

يذكر أن إيران والعراق يشهدان أوضاع أمنية غير مستقرة، وتشير أغلب المؤشرات إلى أن الأزمة الراهنة تسير نحو المزيد من التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران، بعدما نقلت حاملة الطائرات أبرهام لينكولن والقاذفات الاستراتيجية من طراز بي52 ومنظومات الدفاع الجوي الصاروخي باتريوت.

وتفاقمت الأزمة بين البلدين منذ انسحاب الرئيس دونالد ترمب قبل عام من الاتفاق النووي، وطالب بتنفيذ الشروط التي وضعتها الولايات المتحدة أمام إيران للتفاوض حول اتفاق نووي جديد.

وتعد الأزمة الراهنة بين الجانبين الأكثر حدة منذ احتلال السفارة الأمريكية في طهران قبل أربعة عقود تقريبًا بواسطة الطلبة السائرين على نهج الخميني، الذين أخذوا الموظفين الأمريكيين فيها رهائن لمدة 444 يومًا.