البحرية الأميركية: ناقلتا نفط أصيبتا بأضرار بعد التعرض لهجوم في بحر عمان

إخلاء الناقلتين وأفراد الطاقم بخير

البحرية الأميركية: ناقلتا نفط أصيبتا بأضرار بعد التعرض لهجوم في بحر عمان
المال - خاص

المال - خاص

9:46 ص, الخميس, 13 يونيو 19

قالت البحرية الأميركية، الخميس، إن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار بحادث في بحر عمان، وأنها تقدم المساعدة لناقلتي النفط تعرضتا لهجوم في خليج عمان.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، أشار الأسطول الخامس الأميركي: “تلقينا رسالتي استغاثة منفصلتين من ناقلتين في خليج عمان”.

وقالت 4 مصادر في الشحن البحري والتجارة إنه تم إخلاء ناقلتين بعد حادث في خليج عمان وإن أفراد الطاقم بخير.

ونقلت وكالة “رويترز” عن صحيفة “تريد ويندز”، المعنية بالشحن، عن مصادر لم تحددها إن طوربيداً أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة “فرونت لاين” النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات.

وذكرت المصادر أن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها “فرنت ألتير”، بينما الناقلة الثانية اسمها “كوكوكا كاريدغس” وترفع علم بنما، بحسب وكالة “رويترز”.

ولم يرد تأكيد من مشغلي الناقلتين أو السلطات في سلطنة عمان أو دولة الإمارات المجاورة التي تعرضت 4 ناقلات لهجمات في مياهها الإقليمية الشهر الماضي.

ونقلت “بلومبيرغ” عن مسؤول بميناء الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة قوله إن النار اشتعلت بناقلة نفط بعد أن تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل إبحارها.

وكان مركز عمليات التجارة البحرية التابع للأسطول الملكي البريطاني قد قال يوم الخميس إنه على علم بحادث في خليج عمان قرب الساحل الإيراني.

تحذير من هيئة السلامة البريطانية

وأصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التي تديرها البحرية البريطانية، وضع حالة التأهب، في وقت مبكر يوم الخميس. ولم توضح الأسباب، لكنها قالت إنها تجري تحقيقاً في الأمر.

وقال الكوماندر جوشوا فراي، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين، في وقت سابق، إن قيادته على “علم” بوقوع حادث في المنطقة.

ورفض الإفصاح عن المزيد، وقال لـ”أسوشيتد برس”: “نحن نعمل على الحصول على تفاصيل”.