«البحث عن الآثار» وراء خطف وقتل صاحب شركة توريدات

وقع صاحب شركة مقاولات على إيصالات أمانة بمبلغ 5 ملايين جنيه نظير مليون جنيه استلمها منه للتنقيب عن الآثار، وعندما طالبه بالسداد خطط لخطفه والاعتداء عليه.

«البحث عن الآثار» وراء خطف وقتل صاحب شركة توريدات
أماني عوض

أماني عوض

2:44 م, الخميس, 9 يوليو 20

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة ملابسات واقعة خطف وقتل صاحب شركة توريدات، والعثور على جثته، وتمكنت من تحديد وضبط جناة ارتكبوا الجريمة لخلافات بينهم على سداد إيصالات أمانة لمبالغ نظير البحث عن الآثار.

اختفاء صاحب شركة أثناء استلام مديونية

تعود التفاصيل إلى تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول، من صاحب مكتب استيراد وتصدير – مقيم بالجيزة- عن تغيب صديقه صاحب شركة للتجارة والتوريدات -مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بالقليوبية، وبحوزته سيارة ملكه.

وأضاف المبلغ أن صديقه المتغيب سلمه 5 إيصالات أمانة بقيمة 5 ملايين و200 ألف جنيه، مستحقة على تاجر -مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس- بقيمة معاملات تجارية فيما بينهما.

وأضاف أنه أبلغه بالتوجه لمقابلة الأخير بالشركة ملكه الكائنة بدائرة القسم، لاستلام المبلغ المالي قيمة المديونية المستحقة له، وإقرار المتغيب له بالتواصل معه تليفونيًا عقب استلام المبلغ المالي للحضور لتسليم إيصالات الأمانة المشار إليها، لكنه فوجئ بغلق هاتف المتغيب وعدم عودته.

العثور على جثمانه وبها آثار اعتداء

وتزامن مع تحريات كشف ملابسات الحادث، تلقي وحدة مباحث القسم من الأهالي، بلاغًا عن العثور على جثة لأحد الأشخاص تتطابق أوصافها مع أوصاف المتغيب، داخل سيارة بجوار سور مستشفى التأمين الصحي الكائنة شارع الطيران.

وبالانتقال والفحص عُثر على جثة المتغيب مسجاة على المقعد الخلفى للسيارة ملكه المشار إليها، وبها إصابات عبارة عن كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وآثار سائل الحبر بإصبع إبهام يده اليمني، وعُثر بداخل السيارة على متعلقاته الشخصية وتبين اختفاء هاتفه المحمول.

صاحب شركة مقاولات خطط للجريمة

وأسفرت جهود فرق البحث الجنائي أن مرتكبي الواقعة، هم: صاحب شركة مقاولات، عاملين، عاطل يوجد له معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة المنيا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنيا أمكن ضبط المتهمين عدا الأخير “العاطل”.

البحث عن الآثار اللغز

وبمواجهة المتهمين اعترف الأول بسابقة ارتباطه بالمجني عليه بعلاقة صداقة، وادعائه بقدرته على اكتشاف تواجد الآثار داخل الأراضي والعقارات السكنية.

وأضاف أنه أوهم المجنى عليه بحيازة أحد معارفه لقطعة أرض، كائنة بمحافظة أسيوط ورغبتهما في التنقيب عن الآثار بها.

وأشار إلى أنه في سبيل ذلك تحصل من المجني عليه على مبلغ مالي قدره مليون جنيه، مقابل اتمام عملية التنقيب، والتوقيع على 10 إيصالات أمانة بمبلغ 5 ملايين و200 ألف جنيه.

متهم: خططت لخطفه لمطالبته سداد إيصالات أمانة

وتطرق إلى أنه نظرًا لمطالبة المجني عليه بالمبلغ المالي المشار إليه، فخطط لخطفه وإكراهه على التوقيع على إيصالات أمانة لمساومته على المبلغ المالي المستحق عليه.

وأوضح أنه استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، والمتهم الهارب استدعى آخران غير معلومان لديه، وتمكنوا من استدراج المجني عليه بدعوى تسليمه المبلغ المالي قيمة المديونية المستحقة له، واستلام إيصالات الأمانة المشار إليها.

ولفت إلى أنه عقب وصوله اصطحابه كرهًا عنه داخل سيارة “مستأجرة” لشقة كائنة بدائرة القسم، مستأجرة بمعرفة المتهم الهارب.

اعتداء بالضرب أدى للوفاة

وشرح أنهم تعدوا عليه بالضرب بالأيدي وإجباره على التوقيع على 20 إيصال أمانة بقيمة 10 ملايين جنيه، والاستيلاء على هاتفه المحمول، لكنهم فوجئوا بشعوره بحالة إعياء شديد واصطحبوه داخل السيارة ملكه والتخلي عنه بمحل العثور.

وأضاف أن الهاتف المحمول المستولي عليه بحوزة المتهم الهارب.

وبمواجهة باقي المتهمين أيدا بما جاء بأقوال الأول وبارشادهم ضبط 20 إيصال أمانة بقيمة 10 ملايين جنيه، مذيلين ببصمة وتوقيع المجنى عليه، وكذا السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.