البترول: نستهدف تصدير الغاز من حقول شرق المتوسط لأوروبا

عمر سالم بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفير الرومانى بالقاهرة ميهاى ستوبارو والوفد المرافق من الشركات الرومانية العاملة في مجال البترول آفاق التعاون في مجال البترول والغاز خاصة في تصنيع المعدات والتكنولوجيات المتطورة المستخدمة في الصناعة البترولية واستعراض آليات العمل

البترول: نستهدف تصدير الغاز من حقول شرق المتوسط لأوروبا
جريدة المال

المال - خاص

3:15 م, السبت, 1 ديسمبر 18

عمر سالم

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفير الرومانى بالقاهرة ميهاى ستوبارو والوفد المرافق من الشركات الرومانية العاملة في مجال البترول آفاق التعاون في مجال البترول والغاز خاصة في تصنيع المعدات والتكنولوجيات المتطورة المستخدمة في الصناعة البترولية واستعراض آليات العمل المشترك.

واستعرض الملا خلال اللقاء الخطوات التنفيذية التي اتخذتها مصر للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وأشار إلى أن السوق الأوروبى هو المستهدف بصفة رئيسية لإعادة تصدير الغاز الذى سيتم نقله من حقول شرق المتوسط من خلال مصانع الإسالة في إدكو ودمياط.

كما تم خلال اللقاء استعراض احدى الشركات الرومانية تطبيقاتها التكنولوجية في مجال انتاج الزيت الخام الثقيل والتى تهدف إلى خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل بنسب مرتفعة. 

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة هذا التطبيق وإمكانية الاستفادة منه في حالة توافقه مع آليات العمل في الحقول المصرية .

وأشار الملا أن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين تتسم بالتنسيق المستمر وتقارب وجهات النظر التي تتيح أرضية مستركة لدعم التعاون خاصة في مجال البترول والغاز .

جريدة المال

المال - خاص

3:15 م, السبت, 1 ديسمبر 18