الباعة الجائلون بمرسى مطروح تحدٍ يواجه مجلس المدينة

الدفع بحملات مكبرة لفرض الانضباط والقانون بالشارع حفاظا على الشكل الحضاري

الباعة الجائلون بمرسى مطروح تحدٍ يواجه مجلس المدينة
معتز محمود

معتز محمود

4:34 م, الخميس, 16 يناير 20

تعد ظاهرة انتشار الباعة الجائلين في بعض المناطق بمدينة مرسى مطروح من أبرز الظواهر السلبية التى يشتكى منها بعض المواطنين، خاصة أنها تسيء للمظهر العام لبعض الشوارع بالمدينة.

وانتشرت حملات على مواقع التواصل الاجتماعى لمراقبة أوضاع المحافظة خاصة تلك الظاهرة، وخاصة أن بعض الباعة يتواجدون فى محيط وسط المدينة، ما يعكس عدم رضا مواطنى المحافظة.

ويعكف مجلس مدينة مرسى مطروح على تنظيم حملات متكررة على هؤلاء الباعة فى محاولات للسيطرة على هذه الظاهرة، والتى تضر بصورة المحافظة، وتثير حفيظة كثيرين وقد تؤثر على حركة السير .

ومؤخراً شن مجلس مدينة مرسى مطروح حملة ليلية علي الباعة الجائلين بوسط المدينة ، تحت إشراف محمد مصطفى نائب رئيس المدينة وإبراهيم دياب مدير إدارة تحسين البيئة بمشاركة شرطة المرافق والادارات المعنية بمجلس المدينة.

يأتي ذلك استمرارا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بإزالة إشغالات الطريق المخالفة للقانون بالشوارع والميادين من خلال الحملات المكبرة .

حملة ليلية بوسط المدينة

وقال اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسي مطروح إنه تم شن حملة ليلية مكبرة على الباعة الجائلين بوسط المدينة بشارع السوق القديم لإزالة إشغالات الطريق بعد احتلال الأرصفة بالمخالفة للقانون من قبل الباعة.

وأشار إلى أن الحملة المكبرة قامت التحفظ علي معدات وأدوات بناء تعمل بدون ترخيص خلف عمارات اللوكس عن طريق الحملة المكبرة من خلال الحملات اليومية علي الأحياء السكنية لضبط المخالفات.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح على الاستمرار في الدفع بحملات مكبرة لتضمن ضبط الأعمال للمباني المخالفة في المهد وفرض الانضباط والقانون بالشارع حفاظا على الشكل الحضاري للمدينة، تنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وناشد رئيس المدينة بعدم البناء بدون ترخيص بالمخالفة للقانون للحفاظ على المظهر السياحي للمدينة تفاديا للمساءلة القانونية.

كما تم أيضاً الدفع بحملة لإزالة الإشغالات بشوارع الإسكندرية والجلاء والروضة وتم التحفظ علي إشغالات الطريق المخالفة بتلك الشوارع من خلال الحملة المكبرة لمجلس المدينة بالتعاون مع شرطة المرافق ومجلس المدينة .

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح أن الحملات المكبرة مستمرة لضمان تحقيق الالتزام وفرض الانضباط بالشارع للحفاظ على الشكل الحضاري للمدينة تنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

كما قام مجلس المدينة قبل عدة أيام دفع بحملات علي محلات الموبيليا والمقاهي لإزالة اشغالات الطريق بمناطق زاهر جلال واللوكس ضمن الجهود المبذولة لإزالة الإشغالات الطريق المخالفة للقانون بالشوارع والميادين من خلال الحملات المكبرة .

وخلال الحملة علي محلات الموبيليا والمقاهي بمنطقة زاهر جلال وخلف عمارات اللوكس تم التحفظ علي معدات وأدوات بناء تعمل بدون ترخيص بشارع جمال عبد الناصر وخلف عمارات اللوكس عن طريق الحملة المكبرة من خلال المرور اليومي علي الأحياء السكنية للحملات اليومية.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح أن الحملات المكبرة تضمن ضبط الأعمال للمباني المخالفة في المهد وفرض الانضباط والقانون بالشارع حفاظا علي الشكل الحضاري للمدينة تنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وناشد رئيس المدينة المواطنين بعدم البناء بدون ترخيص بالمخالفة للقانون للحفاظ على المظهر السياحي للمدينة تفاديا للمساءلة القانونية .