«البادي للشحن الدولي» تتطلع لفتح أسواق جديدة فى الخليج وتركيا

رئيس الشركة: التعاقد على وكالة «دى إتش ال» يستهدف زيادة صادرات «الصغيرة والمتوسطة»

«البادي للشحن الدولي» تتطلع لفتح أسواق جديدة فى الخليج وتركيا
أماني العزازي

أماني العزازي

10:28 ص, الأحد, 16 يناير 22

تعتزم شركة البادى للشحن الدولى ، التوسع فى خدماتها لدول الخليج وتركيا، بعد حصولها على وكالة الشحن لصالح شركة” DHL “ العالمية واستقبالها وارد البضائع فى محافظات قناة السويس.

رئيس الشركة: التعاقد على وكالة «دى إتش إل» يستهدف زيادة صادرات «الصغيرة والمتوسطة»

وقال سالم البادى رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال» إن التعاقد على وكالة – دى إتش ال- يستهدف فى الأساس خفض أسعار الشحن الجوى للوصول إلى معدلات تساهم فى زيادة تصدير منتجات الأعمال اليدوية للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة، وأيضا الطلبات الشخصية للعملاء.

وأوضح أن الشركة قدمت تخفيضات على شحنات الصناعات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى %50، لتشجيع هذه النوعية من الصادرات، مع الحفاظ على تحقيق هامش ربح يغطى المصروفات.

وتابع على سبيل المثال: «سعر شحن 5 كيلو بضاعة للسعودية بلغ ألف جنيه، وهو سعر منخفض جدا مقارنة بسعر نفس الكمية بالنسبة لشركات أخرى تصل 7200 جنيه»، موضحا أن الحوافز المقدمة تتضمن خفض %50 من التكلفة كلما زاد وزن الشحنة نصف طن.

ولفت إلى أن خفض أسعار الشحن مقابل زيادة وزن البضائع، أدى إلى فتح أسواق جديدة للشركة، وصلت حتى الآن إلى 160 دولة أبرزها أمريكا، وفرنسا، ودول الخليج.

وأشار إلى أن شركته تستقبل واردات الشحن الجوى من الإمارات لمحافظات القناة عبر مكتبها الرئيسى، وهذا الأمر مكنها تجنب دفع الرسوم الجمركية على البضائع مرتين، باعتبار نظام بورسعيد منطقة حرة.

وأكد أن الشركة تقوم بدور وسيط الشحن لكل عملائها بمختلف دول العالم، عبر شراء الشحنة لصالح العميل ثم نقلها عبر أسطول شركة «دى اتش ا» .

وذكر أن الشركة بصدد فتح أسواق جديدة للشحن من تركيا لمصر، و تفاوض حاليا مصانع تعبئة الأسماك الكبرى، لشحن صادراتها للخارج.

وطالب رئيس مجلس إدارة الشركة مصلحة الجمارك بتيسير إجراءات الحصول على موافقات تصدير أنظمة المراقبة الاتصالات، لافتا إلى أن الشركة بصفة مستمرة تلقى طلبات لتصدير تطبيقات وبرامج إلكترونية بمختلف أنوعها، لصالح الكيانات الناشئة فى مصر ورغبتها فتح فروع بدول خارجية.

وحول تأثير جائحة كورونا على سوق الشحن الجوى، قال “البادى” إن الجائحة رفعت معدلات الشحن خاصة بضائع الأغراض الشخصية من مصر لدول العالم والعكس، وأعمال الشركة نتيجة ذلك ارتفعت بنسبة %20، متوقعا استمرار الزيادة خلال العام الجارى 2022، بسبب ارتفاع نوالين النقل البحرى.

وكشف عن وقف نشاط مزاولة أعمال الشحن الداخلى بين القاهرة ومحافظات الجمهورية، بسبب التعقيدات الإدارية ومطالبة شركات الشحن الصغيرة، الحصول على رخصة البريد المصرى التى تصل تكلفتها إلى 60 ألف جنيه.

وطالب هيئة البريد المصرى بدعم شركات الشحن الصغيرة، ومنح بعض الحوافز للحاصلين على رخصة البريد، خاصة وأن الشحن الداخلى يزيد من تداول السلع والمنتجات، ويساعد على توفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أهمية إنشاء مطار بمنطقة شرق بورسعيد، بالتزامن مع تشغيل المنطقة الصناعية بالقرب من ميناء شرق التفريعة واستقبالها لوفود ومستثمرين من مختلف دول العالم، واحتياج المصانع لاستقبال وإرسال عينات المنتجات أو جلب المواد الخام من الخارج.

وطالب البادى بتيسير إجراءات تسجيل المسبق للشاحنات الجوية، إذ مقرر قيام مصلحة الجمارك ببدء تطبيق التجريبى للمنظومة، خلال يناير الجارى وتستمر لفترة 3 شهور.

ووفقا لتقرير نشره الاتحاد الدولى للنقل الجوى (الأياتا )، أشار إلى نمو قوى لمستويات الشحن الجوى بنسبة 9.1% فى سبتمبر الماضى، إلا أن القيود على السعة تحد من القدرة على استيعاب الطلب الإضافى.