البابا يبعث رسالة تشجيع لفريق اللاجئين بالأوليمبياد

البابا يبعث رسالة تشجيع لفريق اللاجئين بالأوليمبياد

البابا يبعث رسالة تشجيع لفريق اللاجئين بالأوليمبياد
جريدة المال

المال - خاص

6:33 م, السبت, 6 أغسطس 16

وكالات

بعث البابا فرانسيس، اليوم السبت، برسالة إلى فريق اللاجئين المشارك في دورة الألعاب الأوليمبية “ريو دي جانيرو 2016″، التى انطلقت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، شجعه فيها بتوجيه “صرخة أخوة وسلام” إلى العالم، بحسب إذاعة الفاتيكان.

وشدد البابا قائلا: “لتعبر الشجاعة والقوة التي تحملونها عبر الألعاب الأوليمبية عن صرخة أخوة وسلام، ولتفهم البشرية، من خلال كل واحد منكم، أنه بالسلام يمكننا الفوز بكل شيء، في حين أن بالحرب يمكن أن نخسر كل شيء”.

ويشارك وفد من 10 رياضيين ورياضيات من جنوب السودان وسوريا وأثيوبيا والكونغو، في الألعاب الأوليمبية تحت العلم الأوليمبي في 3 رياضات، هي ألعاب القوى والسباحة والجودو من 5 إلى 21 أغسطس الحالي.

ومن اللاجئين يسرى مارديني وهي سباحة سورية عمرها 18 عامًا، هربت قبل عام تقريبًا مصارعة أمواج الموت، عندما غرق القارب المطاطي الذي كان مفترضًا أن يبعدها عن الحرب في بلادها إلى شواطئ الأمان في اليونان.

وفي حسابه على تويتر وبلغات عدة، وجه البابا أيضا تهانيه إلى جميع الرياضيين ودعاهم كي يكونوا بمثابة رسائل اخوة والروح الرياضية الحقيقية، وكان البابا دعا يوم الأربعاء الماضى، رياضيي وجماهير الألعاب الأوليمبية إلى خوض “المعركة الجيدة” من خلال التطلع ليس إلى احراز الميداليات وحسب، وأنما إلى التضامن في عالم “مريض من الفظاعات”.

ودعا البرازيليين إلى استغلال هذه الفرصة “لتجاوز اللحظات الصعبة والانخراط في فريق عمل من أجل بناء بلد أكثر عدلا وأكثر أمنا بالحديث عن مستقبل مليء بالأمل والفرح”.

جريدة المال

المال - خاص

6:33 م, السبت, 6 أغسطس 16