الانتهاء من 23 كشفا بأسماء المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء بمطروح

لاستكمال الإجراءات طبقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023

الانتهاء من 23 كشفا بأسماء المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء  بمطروح
معتز محمود

معتز محمود

3:16 م, الأثنين, 22 يوليو 24

علمت ” المال ” أنه تم إعداد عدد من الكشوف بأسماء عدد من المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح، طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023، فى نطاق مركز مرسى مطروح وذلك بغرض استيفاء عدد من المستندات.

وأوضحت مصادر أن هذه الكشوف تضم أسماء عشرات الملفات المقدمة بطلبات التصالح طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023، لافتة إلى أنها تضم نحو 338 اسما.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إعداد نحو 23 كشفا تضم تلك الأسماء لأصحاب ملفات تصالح بمركز مطروح، مطلوب منها استيفاء بعض المستندات ضمن إجراءات التصالح وذلك طبقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023.

ولفتت إلى أن كل كشف من تلك الكشوفات التى تم إعدادها يضم أربع خانات هى الرقم المسلسل واسم صاحب ملف التصالح ورقم القيد وسبب الرفض.

وأكدت أنه يجب على أصحاب تلك الأسماء التى قد وردت بالكشوفات سرعة التوجة إلي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسي مطروح لاستيفاء المستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التصالح طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

كما علمت “المال” أن أسباب الرفض الواردة فى بعض تلك الملفات تتباين، فبينما حدد سبب الرفض ببعضها مخالفة قيد الارتفاع كان السبب فى أغلب تلك الملفات هو المرفوضة هى ملكية الدولة.

وكان المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح ورئيس اللجنة العليا للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة عقد اجتماعا، مؤخراً، بمركز ومدينة مرسي مطروح لمتابعة سير العمل في تلقي طلبات التصالح وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023 بحضور احمد النجدي سكرتير المدينة بمشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي الإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والأملاك والمتغيرات المكانية بمجلس المدينة .

وتابع ” السكرتير العام المساعد لمطروح “، انتظام سير العمل وتلقى طلبات التصالح من المواطنين، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين فى صورة خدمات متعددة

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء علي المواطنين من خلال متابعة سير العمل في ملف التصالح بمدينة مرسى مطروح .

وفي نفس السياق أكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح مؤخراً على ضرورة تكثيف جهود التوعية لتحفيز وتشجيع المواطنين من أصحاب المخالفات المتنوعة بأهمية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية وذلك من خلال التوعية بأهمية التصالح واستقبال طلبات المتقدمين بالمركز التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح ، بالإضافة إلي شرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية للمواطنين في قانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.