الانتهاء من رفع كفاءة رصيف الإسكندرية للحاويات خلال شهرين

قال اللواء بحرى ممدوح دراز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، بأنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة لرصيف محطة الشركة بميناء الإسكندرية خلال شهرين.

الانتهاء من رفع كفاءة رصيف الإسكندرية للحاويات خلال شهرين
المال - خاص

المال - خاص

10:43 ص, الأحد, 24 مارس 19

■ بدأ قبل 9 أشهر

نادية سلام – معتز محمود

كشف اللواء بحرى ممدوح دراز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، عن أنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة لرصيف محطة الشركة بميناء الإسكندرية خلال شهرين.

وأضاف لـ» المال» أن أعمال التطوير تشمل 500 متر من الرصيف، مشيرا إلى أنه لم يتم الشروع فى أى أعمال تكريك وإنما تضمنت أعمال رفع كفاءة وتغيير فنادر ومصدات السفن الموجودة على الرصيف.

وأوضح أن أعمال التطوير التى يتم إعدادها على الرصيف تتم على عدة مراحل بدأت منذ تسعة أشهر، لافتًا إلى أنه مستهدف أن يتم رفع كفاءة الرصيف دول توقف العمل عليه، بحيث كلما تم الانتهاء من مرحلة تم السماح للسفن للدخول للعمل عليها، خاصة أن هناك محدودية لأرصفة الحاويات بميناءى الإسكندرية والدخيلة.

وأكد أن أعماق الأرصفة والممر الملاحى بميناء الإسكندرية لا تسمح إلى الآن باستقبال السفن ذات الأعماق الكبيرة، لذلك لم يتم البدء فى أعمال التكريك لهذا الرصيف.

وأشار إلى أن خطة هيئة ميناء الإسكندرية تشمل التخطيط لتعميق مدخل الميناء لاستيعاب ودخول السفن الكبيرة، لافتًا إلى أنه إذا تم تنفيذ تلك الخطة فيمكن للشرك أن تفكر فى الشروع فى تكريك رصيف محطتها بميناء الإسكندرية.
وتم إنشاء محطة الإسكندرية التابعة للشركة عام 1984، فى حين تم دخول محطة الدخيلة التابعة للشركة إلى الخدمة عام 1969.

وتعد شركة الإسكندرية لتداول الحاويات هى أولى الشركات المتخصصة فى هذا المجال وأنشئت فى 1984 وتمت إضافة نشاط تداول الحاويات وتشغيل المحطات متعددة الأغراض بالموانئ المختلفة.

المال - خاص

المال - خاص

10:43 ص, الأحد, 24 مارس 19