الانتهاء من حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية النصف الأول من 2022

بلغ إجمالى حجم الاستثمارات الصينية بمصر أكثر من 7 مليارات دولار من خلال 1560 شركة، بحسب السفير الصيني

الانتهاء من حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية النصف الأول من 2022
سمر السيد

سمر السيد

11:30 ص, الثلاثاء, 4 فبراير 20

قال شين شيان نائب المدير العام للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، المسئولة عن تطوير وبناء حي المال والأعمال (CBD) فى العاصمة الإدارية الجديدة، إن إجمالى حجم استثمارات الشركة فى المشروع تبلغ نحو 3 مليارات دولار حاليا، متوقعا أن تنتهى الشركة منه فى النصف الأول من عام 2022.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش المؤتمر الذى عقدته السفارة الصينية بالقاهرة أمس الاثنين، حول جهود مكافحة تفشى الالتهاب الرئوى الناتج عن فيروس كورونا الجديد.

وقال نائب المدير العام للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية، فى كلمته بفعاليات المؤتمر، إن الشركة تتخذ تدابير قوية من أجل التحكم فى فيروس كورونا، وتتمثل التدابير التى تتبعها فى إنشاء مجموعة عمل لوضع معلومات حول الدخول والخروج للعاملين بالمشروع، بجانب شراء المواد اللازمة للوقاية، وتعزيز الوعى حول الوقاية الذاتية.

وتابع أنه يتم قياس درجة حرارة الموظفين عند الخروج والدخول فى مواقع العمل، لافتا إلى أن الهدف هو ضمان صحة الموظفين الصينين والمصريين، وتابع أنه لا يوجد أى إصابة حتى الآن بين العاملين فى المشروع (تطوير وبناء حي المال والأعمال فى العاصمة الإدارية الجديدة).

يشار إلى أنه وفق التصريحات السابقة لسفير بكين بالقاهرة ؛ لياو لى تشانج ، بلغ إجمالى حجم الاستثمارات الصينية بمصر أكثر من 7 مليارات دولار من خلال 1560 شركة، توفر 30 ألف فرصة عمل.

ووفق بيانات سابقة صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، سجل حجم التبادل التجارى بين مصر والصين نحو 10.06 مليار دولار فى العشرة شهور الأولى من عام 2019، موزعة بين واردات بقيمة 9.5 مليار دولار، وصادرات قدرها 483.59 مليون دولار.‎