الانتهاء من تنفيذ محطة تحلية المياه بـ بورسعيد الجديدة

المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى بمشروع الإسكان الاجتماعى يتم تنفيذها على مساحة 200 فدان مكتملة المرافق وجار استكمال باقى المراحل تباعا.

الانتهاء من تنفيذ محطة تحلية المياه بـ بورسعيد الجديدة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

10:29 ص, الأربعاء, 12 فبراير 20

كشف المهندس أحمد سمير، معاون رئيس جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة، عن بدء التشغيل التجريبى لمشروع محطة تحلية المياه خلال شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أنها تكلفت نحو 2.3 مليار جنيه أى ما يقارب 130 مليون دولار.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ “المال” – أن محطة تحلية المياه تم تمويلها عن طريق قرض من الصندوق الكويتى، موضحا أن الطاقة الإجمالية لها تبلغ 250 ألف متر مكعب يوميا لخدمة المدينة والميناء والمنطقة الصناعية.

وأشار إلى أن مدينة بورسعيد الجديدة ستشهد خلال الفترة المقبلة عددا من المشروعات الواعدة، منوها بتنفيذ 4340 وحدة إسكان اجتماعى من المرحلة العاجلة بالمرحلة الأولى بنسبة %75 بخلاف 63 عمارة تم الانتهاء من تنفيذها والمتبقى سيتم إنجازه خلال 30 يونيو المقبل بتكلفة استثمارية 889.700 مليون جنيه.

وأوضح أن المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى بمشروع الإسكان الاجتماعى يتم تنفيذها على مساحة 200 فدان مكتملة المرافق وجار استكمال باقى المراحل تباعا.

 وأكد أن المدينة تتمتع بمساحات شاسعة من الأراضى، لافتا إلى أنها كانت مخططة على مساحة 16 ألف فدان، إلى أن صدر القرار الوزارى رقم 589 بنهاية 2019 بضم امتداد بنحو 8000 فدان ليصبح إجمالى مساحتها 24 ألف فدان.