الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بمستشفى رأس الحكمة في مطروح

ورفغ كفاءة وتطوير المستشفى

الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بمستشفى رأس الحكمة في مطروح
معتز محمود

معتز محمود

4:05 م, الخميس, 15 أكتوبر 20

تفقد المهندس محمد الباهي وكيل وزارة الإسكان، أعمال التطوير بمستشفى رأس الحكمة في محافظة مطروح، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بمستشفى رأس الحكمة ورفغ كفاءة وتطوير المستشفى وتركيب مولد كهرباء وصيانة الأسانسير وعمل خزانات المطافي وطفايات الحريق بالإضافة إلى الدهانات الداخلية والخارجية، وعمل بلاط أسطح وعازل بمسطح  4000 متر.

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتطوير البنية الأساسية خاصة بمستشفيات مطروح والإسراع في نسب التنفيذ بالجودة والمواصفات المطلوبة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وفى سياق متصل صرح الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة في فى محافظة مطروح بأن مستشفي مطروح العام قام في الفترة الصباحية بتوقيع الكشف الطبي على عدد ٥٢٥  مريضا بالعيادات الخارجية “أمراض باطنة – جراحة – أطفال – عظام – أنف وأذن – مسالك – جراحة المخ والأعصاب – جلدية – أسنان – رمد – علاج طبيعي – جراحة أورام – تنظيم أسرة”
وأنه تم المرور الصباحي على مرضى القسم الداخلي والأقسام الحرجة بالمستشفى بواقع عدد ١٤٠ حالة وتم خروج عدد ٣٥ خروج تحسن.

وأضاف أنه تم عمل عدد  ١٦٣ حالة أشعة مختلفة ما بين أشعة تليفزيونية وعادية ومقطعية ورنين مغناطيسي في الفترة الصباحية، تم عمل عدد ١١٣ تحاليل طبية مختلفة ما بين صورة دم ووظائف كبد وكلى وسكر بالدم وانزيمات القلب وغازات الدم و خلافه وتم عمل عدد ٢٥ جلسة علاج طبيعي بقسم العلاج الطبيعي.

ولفت وكيل وزارة فى محافظة مطروح إلى أنه تم عمل ٣٠ جلسة غسيل كلوي في الفترة الصباحة بإجمالي ٨٠ جلسة يومياً.وتم إستقبال عدد ٧٥ مريض بقسم الطوارئ وتم إنجاز عدد ٣ لستة عمليات بثلاثة غرف عمليات في نفس الوقت بإجمالي عدد ٩ حالات ما بين جراحة عامة { استئصال مرارة ؛ فتق سري ؛ بواسير } وجراحة أطفال { تقويم احليل سفلي } وجراحة أورام { استئصال ورم بالقولون } .

في استطلاع لبيان إحصائي لما تم تقديمه من خدمات بمستشفى مطروح العام

ويأتى ذلك في استطلاع لبيان إحصائي لما تم تقديمه من خدمات بمستشفى مطروح العام للوقوف على نسب التشغيل وإعداد التقارير الإحصائيات التي تساعد في اتخاذ القرارات وطبقا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتقديم كافة الخدمات الطبية بالشكل اللائق للمترددين علي مستشفيات وزارة الصحة وتنفيذا لتعليمات  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتقديم كافة أوجه الدعم الطبي لأبناء مطروح ، استمراراً لتميز المستشفى العام في تقديم خدمة لائقة للمرضى ومتلقي الخدمة الطبية.

وذكر الدكتور حسن سالم مدير المستشفى بأن المستشفى تعمل بالطاقة القصوى على مدار الساعة وعلى استعداد وجاهزية تامة بأقسام الطوارئ وأقسام الرعاية الحرجة .

كما أكد الدكتور أحمد البلتاجي بأن هناك تعليمات بحسن استقبال المرضي وذويهم وأن الفرق الطبية تعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات الطبية.