الانتقام وتعزيز المركز الأوروبي.. دوافع ميلان أمام يوفنتوس

يأمل جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق ميلان تحقيق الفوز على يوفنتوس من أجل الحصول على هدفين يسعى لتحقيقهما من اللقاء المرتقب بين الناديين.

الانتقام وتعزيز المركز الأوروبي.. دوافع ميلان أمام يوفنتوس
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:22 م, الأربعاء, 3 أبريل 19

يستعد نادي ميلان لأن يحل ضيفًا ثقيلًا على يوفنتوس على ملعب أليانز ستاديوم، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات مباريات الجولة 31 من مسابقة الدوري الإيطالي.

ميلان يدخل المباراة وهو يقبع في المركز الرابع برصيد 52 نقطة، بينما يحتل يوفنتوس صدارة الجدول برصيد 81 نقطة، وتفصله 9 نقاط عن تحقيق لقب الدوري الإيطالي بصفة رسمية.

ويأمل جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق ميلان تحقيق الفوز على يوفنتوس من أجل الحصول على هدفين يسعى لتحقيقهما من اللقاء المرتقب بين الناديين.

الفوز الأول لجاتوزو على يوفنتوس

لا شك أن جاتوزو يُمني النفس بفوزًا تاريخيًا شخصيًا له على يوفنتوس، حيث أنه لا يزال يحاول تحقيق انتصاره الأول كمدرب لميلان على يوفنتوس حتى الآن.

وفشل جاتوزو في اقتناص أي فوز منذ توليه المهمة الفنية للروسونيري في نوفمبر 2017 الماضي، إذ أنه لعب أمام «السيدة العجوز» خلال 4 مناسبات في كافة المسابقات المختلفة إلا أنه لم ينجح في تحقيق الفوز خلال إحداهم.

المباراة الأولى كانت في موسم 2017/18، بالجولة رقم 30 بالكالتشيو، وقتها تمكن يوفنتوس من الفوز بثلاثية مقابل هدف.

والتقى جينارو بيوفنتوس، في نهائي بطولة كأس إيطاليا، واستطاع البيانكونيري تحقيق انتصار كبير برباعية نظيفة، ليحقق لقب البطولة على حساب الروسونيري.

وفي موسم 2018/19، تواجه يوفنتوس وميلان في الجولة 12 من الكالتشيو، وقتها واصل اليوفي ترسيخ العقدة لدى جاتوزو، وحقق انتصارًا ثمينًا في سان سيرو بنتيجة بثنائية نظيفة.

وفشل جاتوزو خارج مسابقة الكالتشيو في تحقيق الفوز على يوفنتوس أيضًا، وذلك على صعيد كأس السوبر الإيطالي، وتحديدًا خلال المباراة التي أقيمت بالسعودية، إذ استطاع يوفنتوس أن يحسم لقب البطولة بفضل البرتغالي ، والذي سجل هدف المباراة الوحيد، ليخسر جاتوزو المباراة الرابعة على التوالي أمام يوفنتوس كمدرب.

تعزيز المركز الأوروبي

الانتصار على يوفنتوس لن يكون هدف جاتوزو من أجل شخصه فقط، بل من أجل مواصلة الحفاظ على مركزه الرابع والذي يضمن له التأهل لخوض البطولة الأوروبية للأندية والتي غاب عنها الفريق لفترات طويلة.

فبالرغم من أن ميلان نجح في استعادة المركز الثالث بعد الفوز المتتالي الذي حققه مستغلًا تعثرات إنتر ميلان، إلا أنه سرعان ما عاد إلى ما كان عليه مسبقًا، بهزيمته.

أمام سامبدوريا بهدف نظيف ثم السقوط في فخ التعادل أمام أودينيزي بهدف لمثله، الأمر الذي سمح لإنتر ميلان لاستعادة المركز الثالث ويتراجع ميلان للرابع.

الأمر لم يكن بهذا السوء فحسب، بل أن ميلان الذي جمع 52 نقطة من 30 مباراة، بات مهددًا الآن بخسارة مركزه، لاسيما وأن لاتسيو وأتالانتا وروما يواصلان السعي نحو المركز الرابع، في ظل تقارب عدد النقاط.

يُذكر أن ميلان سيلعب مباراته أمام يوفنتوس بدون حارسه الأساسي دوناروما، بعدما خضع الأخير لكشف طبي أثبت إصابته في الفخذ، تعرض لها بعد 11 دقيقة فقط من مباراة ميلان أمام أودينيزي والتى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.