شعبة الاقتصاد الرقمي: تطوير البنية الأساسية يساعد على إنشاء المدن الذكية

رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي يؤكد على ضرورة تطوير البنية الأساسية التي تساعد على إنشاء المدن والمجتمعات الذكية في مصر

شعبة الاقتصاد الرقمي: تطوير البنية الأساسية يساعد على إنشاء المدن الذكية
خالد الأسمر

خالد الأسمر

10:20 م, الخميس, 7 مارس 19

أكد المهندس خليل حسن، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، على ضرورة تطوير البنية الأساسية التي تساعد على إنشاء المدن والمنازل والمصانع الذكية، من حيث وجود شبكات إنترنت فائقة السرعة، وكذلك شبكات فايبر وكافة المقاومات المؤهلة لتلك النوعية من المجتمعات الذكية.

وأضاف حسن، خلال تصريحات لـ “المال” أن مصر تتحول تدريجيا للاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أنه على الرغم من الظروف والأزمات التي مرت بها مصر إلا أن الدولة استطاعت أن تخطوا خطوات جادة منذ العام الماضي نحو ذلك النوع من الاقتصاد عن طريق إعداد بيانات شاملة كافة المناطق المتاح فيها تطبيق الاقتصاد الرقمي.

وأشار إلى أنه بالنسبة لتطبيق نظام الشباك الواحد أصبح الآن متاحا بشكل كبير في مصر، مشددا على أهمية تفعيله بالشكل الذي لا يعطل مصالح المستثمرين أو أصحاب الخدمة.

وأفاد أن الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا قامت بتوقيع شراكات مع العديد من الوزارات، ومن أهمها وزارة الإسكان لتفعيل تطبيق هذا النوع من الاقتصاد في مصر في ظل النهضة التكنولوجية التي تشهدها الدولة.