الاعلان عن الكيانات الفائزة بتوريد الأرز للسلع التموينية الأسبوع المقبل

بعد تعديل العروض الفنية للشركات الـ5

الاعلان عن الكيانات الفائزة بتوريد الأرز للسلع التموينية الأسبوع المقبل
محمد مجدي

محمد مجدي

6:57 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

أكد مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم الإعلان عن شركات ومضارب الأرز، الفائزة بتوريد الأرز لصالح السلع التموينية الاسبوع المقبل.

وقال المصدر فى تصريح خاص ل المال، أنه تم الموافقة على العروض الفنية المقدمة من الشركات ال5 والتى تم اعطائها مهلة حتى الأحد الماضى لتعديل العرض الفنى طبقا لكراسة الشروط الخاصة بالممارسة رقم 1 لسنة 2021.

وأضاف المصدر، أن الإعلان عن شركات ومضارب الأرز الفائزة بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية سيكون بداية الإسبوع المقبل، وذلك بعد الإنتهاء من فض المظاريف المالية لعدد 76 شركة ومضرب أرز.

كان المصدر ذاته قال لـ«المال»، إن 83 شركة ومضرب أرز معتمدا لدى هيئة السلع التموينية سحبت كراسة الشروط الخاصة بتوريد أرز أبيض محلى لصالح وزارة التموين لطرحه على البطاقات التموينية.

وحددت هيئة السلع التموينية الكميات الموردة شهريًا من الشركات والمضارب التى سيتم اختيارها بنحو 1500 طن أرز خلال الفترة الواحدة، دون وجود أى عجز، حيث أن فترات التوريد تبدأ من 1 يناير إلى 31 أغسطس 2021، بواقع 4 فترات توريد فى كل شهر.

ويتم طرح كيلو الأرز المعبأ بسعر 8 جنيهات على البطاقات التموينية وذلك ضمن مجموعة من السلع الغذائية والغير غذائية على قائمة المقررات التموينية لنحو 21 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها ما يقرب من 64 مليون مواطن.