الاستيراد الموازي يدفع «مرسيدس» لصدارة تراخيص السيارات الأوروبية في مصر خلال النصف الأول من 2024 (جراف)

مسجلة 3855 مركبة في مختلف وحدات المرور

الاستيراد الموازي يدفع «مرسيدس» لصدارة تراخيص السيارات الأوروبية في مصر خلال النصف الأول من 2024 (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

7:32 ص, السبت, 20 يوليو 24

تصدرت «مرسيدس» قائمة السيارات الأوروبية الأكثر ترخيصًا في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، بعدما تمكنت من تسجيل 4607 مركبة في مختلف وحدات المرور.

وحلت «سكودا» في المرتبة الثانية بعدما تمكنت من ترخيص 2959 سيارة، أعقبتها «فولكس فاجن» ثالثًا بإجمالى 2636 مركبة، ثم «بي إم دابليو» بواقع 1992 وحدة.

وتمركزت «بيجو» في المرتبة الخامسة بترخيص 1413 سيارة، تلتها «ستروين» سادسًا بإجمالى 832 مركبة.

وظهرت «أودي» فى المرتبة السابعة بقائمة العلامات الأوروبية الأكثر ترخيصًا للسيارات في السوق المحلية بعدما تمكنت من تسجيل 784 مركبة.

في سياق متصل، قال محمد فتحي، أحد تجار السيارات، إن الفترة الماضية شهدت دخول كميات كبيرة من طرازات «مرسيدس» من قبل مجموعة من التجار بنظام “الاستيراد الشخصى” خاصة مع استمرار تشديد القيود على آليات الاستيراد التجاري.

وأضاف أن الاستيراد الموازي عزز من فرص بعص الماركات التجارية ومنها “مرسيدس” التى شهدت تفوقًا كبيرا في خريطة تراخيص السيارات لتستحوذ على أكثر من نصف الطرازات الفاخرة المرخصة خلال الأشهر الماضية.

وتابع أن النسبة الأكبر من تجار السيارات يفضلون التوسع فى جلب سيارات مرسيدس نظرًا لزيادة فرص تنافسيتها محليًا بفضل تطبيق سياسة «الضمان الدولى» المعتمدة من قبل الشركة الأم التى تلزم جميع موزعيها فى مختلف أنحاء العالم بتقديم كل خدمات الضمان وتوفير قطع الغيار لعملائها دون تمييز، قائلًا: «أى عميل يقوم بشراء سيارة مرسيدس، سواء من موزع معتمد أو مستورد، يستفاد بجميع حقوق الضمان داخل مراكز الصيانة المعتمدة».

ويوضح الجراف التفاعلي التالي، ترتيب ماركات السيارات الأوروبية الأكثر ترخيصًا في مصر خلال النصف الأول من 2024: