الاستقرار يخيم على أسعار الرخام والجرانيت خلال الربع الثاني من العام

وفقا للتقرير الصادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء التابعة لوزارة الإسكان

الاستقرار يخيم على أسعار الرخام والجرانيت خلال الربع الثاني من العام
محمود زكي

محمود زكي

10:49 ص, الجمعة, 17 يوليو 20

استقرت أسعار الرخام والجرانيت خلال الربع الثاني من العام الحالي 2020 وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف التقرير الصادر أن أسعار الرخام “جلاله لايت” ترابيع، استقر خلال الربع الثاني وسجل قيمة 165 جنيهًا، في حين سجل خلال شهر يونيو من العام الماضي قيمة 150 جنيهًا، بزيادة سجلت 18% عن نفس الشهر من العام الحالي.

وعلى صعيد رخام جلالة الدرج، فقد سجل المتر الطولي من رخام جلالة لايت قيمة 135 جنيهًا خلال الفترة المذكورة ، وسجل قيمة 110 جنيهات خلال يونيو من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 22% تقريبًا

وأشار التقرير الصادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء إلى أن الجرانيت الأحمر أسواني ترابيع سجل قيمة 420 جنيهًا خلال الربع الثاني من العام الحالي 2020 ، في حين سجل خلال يونيو من العام الماضي قيمة 385 جنيهًا، بزيادة بلغت 10.5%.

وسجل الجرانيت الأحمر أسواني درج قيمة 310 جنيهات خلال شهر يونيو وسجل القيمة نفسها خلال الشهرين الماضيين ، في حين سجل خلال الشهر المقابل من العام الماضي قيمة 275 جنيهًا.

وسجل المتر المربع من جرانيت رمادي ترابيع 360 جنيهًا خلال الشهر المذكور، في حين سجل جرانيت رمادي درج قيمة 270 جنيهًا خلال أبريل الماضي.