«الاستغاثات الطبية» تستجيب لمناشدة إزالة مياه على مخ رضيع

خضع الطفل لعملية جراحية ناجحة في اليوم التالي.

«الاستغاثات الطبية» تستجيب لمناشدة إزالة مياه على مخ رضيع
صفية حمدي

صفية حمدي

2:29 م, الثلاثاء, 25 أغسطس 20

تفاعلت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء بشكل فوريّ مع مناشدة أسرة الطفل “إسلام كرم”،  يبلغ من العمر شهرين ويعاني من وجود مياه على المخ ويحتاج لتدخل جراحي بشكل عاجل.

وقال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، ورئيس اللجنة أن أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية فور رصد مناشدة أسرة الطفل قاموا بالتواصل مع أسرته لاستكمال البيانات.

 وتابع المستشار الطبي لرئيس الوزراء أنه تم الاتصال بالأستاذ الدكتور طارق يوسف مدير مستشفى الجراحة في مستشفى الدمرداش، للتنسيق معه بشأن حالة الطفل.

وقال إنه في تحرك سريع من إدارة المستشفى، تم التنسيق مع الأستاذ الدكتور حازم عنتر أستاذ جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الدمرداش، وتم حجز الطفل وإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة له.

وعقب ذلك خضع إلى عملية جراحية ناجحة في اليوم التالي، ويتواجد الطفل حاليا في المستشفى وتحت ملاحظة طاقم طبي على أعلى مستوى.

وقال الدكتور حسام المصري أن اللجنة تتابع باستمرار الوضع الصحي للطفل عن كثب، إلى حين يتم تماثله للشفاء وخروجه من المستشفى برفقة أسرته.

وأكد في الوقت نفسه حرص اللجنة على رصد جميع استغاثات المواطنين على مدار الساعة، ووفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وتابع أن الاستجابة الشكاوى جاءت استمراراً لما تقوم به لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء من رصد استغاثات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، وفي إطار التعاون المتواصل مع فريق التدخل السريع في وزارة التضامن الاجتماعي وتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي.