الاستعلام عن الرقم التأميني 2023.. 5 مراحل للحصول على الخدمة

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني 2023

الاستعلام عن الرقم التأميني 2023.. 5 مراحل للحصول على الخدمة
أسامة سعد

أسامة سعد

4:45 م, الأثنين, 27 فبراير 23

توفر هيئة التأمينات الاجتماعية الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي، وذلك في إطار خطة الدولة لميكنة العديد من الخدمات دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التأمينات الاجتماعية وذلك لعدم التزاحم وتوفير الوقت والجهد على المستلم إذ يستطيع المؤمن عليه الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بمدة الاشتراك وغيرها من الخدمات الأخرى.

بوابة “المال نيوز” تستعرض من خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي للقطاع الخاص أو الجهاز الإداري للدولة.

خطوات ورابط الاستعلام عن الرقم التأميني «برنت التأمينات» بالرقم القومي

الخطوات كالتالي:

يمكن للمعين سواء في القطاع الخاص أو الجهاز الإداري للدولة استخدام رابط الاستعلام عن الرقم التأميني عبر الدخول من هنا :

https://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetInsuredDetails.aspx

اختيار خدمة ” الاستفسار عن الرقم التأميني بالرقم القومي” من الشاشة الرئيسية.

الضغط على بدء الخدمة.

كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة في الخانة الخاصة بها الممثلة في الرقم القومي، اسم الأم.

الضغط على “أنا لست روبوتًا”.

الضغط على “إرسال” ، لتظهر على الفور كافة البيانات المتعلقة بالرقم التأميني.

وتتمثل أهمية استمارة التأمينات فى ضمان حصول العامل على حقه في التأمين وتدرج بيانات هذه الاستمارة على قاعدة معلومات الحاسب الآلي و تؤثر في ربط المنشأة وحساباتها لدى صندوق التأمينات الاجتماعي، التي توضح حصوله على تأميناته الاجتماعية عند تسريحه من العمل أو التقاعد.

وفي إطار التسهيل على العاملين في الوظائف والقطاعات المختلفة أتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية للشخص المؤمن عليه في أي وظيفة أن يستعلم عن الرقم التأميني وكافة المعلومات، عن طريق خدمة الخط الساخن عبر الرقم التالي: 16217 الأمر الذي يدخر للمستعلم الوقت والجهد.

ويعد الرقم التأميني يهم شريحة كبيرة من العاملين في القطاع العام والخاص وقطاع الأعمال بالدولة، ولذلك ​ألزم القانون صاحب العمل أي كان نوعه أنه عند التحاق عامل بالمنشأة أو المؤسسة المملوكة له يجب أن يقدم  استمارة اشتراك عامل لمكتب التأمينات المختص وبمقتضاها يحمل العامل رقم تأمين.