«الاستثمار» تمنح تراخيص 400 متقدم للعمل كمندوب «تأسيس إلكتروني»

منحت الهيئة العامة لـ الاستثمار والمناطق الحرة التراخيص لـ400 متقدم للعمل كمندوبين للتأسيس الإلكترونى المعتمدين، بحسب مصادر مطلعة

«الاستثمار» تمنح تراخيص 400 متقدم للعمل كمندوب «تأسيس إلكتروني»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:24 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة لـ الاستثمار والمناطق الحرة قدمت الموافقات والتراخيص لنحو 400 متقدم للعمل كمندوبين للتأسيس الإلكتروني المعتمدين.

ودشنت هيئة الاستثمار برنامج مندوب التأسيس الإلكترونى المعتمد بهدف تسهيل إجراءات تأسيس الشركات، ضمن خطة للإسراع من إجراءاتها.

جدير بالذكر أن مصر تقدمت 6 مراكز فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020 Doing business  الذى يصدره البنك الدولى.

ورصد التقرير قيام الحكومة المصرية بالعديد من الإصلاحات لتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات فى 4 مجالات، أبرزها تأسيس الشركات، حيث تقدمت مصر 19 مركزا على مستوى العالم.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مصر نفذت العديد من الإصلاحات كان من شأنها تحسين بيئة الأعمال، لافتة إلى أن منظمة التعاون الاقتصادى عدلت تصنيف مصر من المنطقة الصفراء عالية الخطورة للمنطقة الخضراء منخفضة الخطورة.

وأضافت أن مصر تصدرت للعام الثانى على التوالى قائمة الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبى المباشر فى أفريقيا، كما أن معدلات نمو الاستثمارات الخاصة بلغت %45، كما ارتفع عدد الشركات التى تم تأسيسها أكثر من %70، مقارنة بالعام الماضى.