الاستثمار الصيني في شراء المعدات والسلع الرأسمالية يتوسع 16.8% خلال 8 أشهر

توزيع نصف سندات الخزانة الخاصة طويلة الأمد لدعم تحديث المعدات لأكثر من 4600 مشروع

الاستثمار الصيني في شراء المعدات والسلع الرأسمالية يتوسع 16.8% خلال 8 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

10:55 ص, الجمعة, 27 سبتمبر 24

قال ليو ده تشون، المسئول في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح فى الصين، إنه تم توزيع نصف سندات الخزانة الخاصة طويلة الأمد لدعم تحديث المعدات لأكثر من 4600 مشروع، حيث سيغطي هذا الدعم مشروعات ذات استثمارات إجمالية تبلغ 800 مليار يوان في العام الحالي، وفقًا لوكالة شينخوا.

وأضاف ليو: “تم تسجيل تقدم إيجابي في مجالات رئيسية لتحديث المعدات، ما أسهم بشكل متزايد في استقرار النمو والتحول الصناعي”.

وعلى مدار الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، نما الاستثمار في شراء المعدات والأدوات بنسبة 16.8% على أساس سنوي،

كما تم إعادة تدوير 4.21 مليون سيارة خردة في جميع أنحاء البلاد، بزيادة 42.4% ما يمثل أكثر من 90% من إجمالي العدد في العام الماضي.

وقال ليو إن الاستثمار في الأصول الثابتة في قطاع مرافق المدينة وبناءها توسّع، خلال الفترة المذكورة، بنسبة 23.5% و21.6% على التوالي، مضيفًا أن هناك بالفعل خططًا لاستخدام سندات الخزانة لتحديث أكثر من 40 ألف مصعد سكني قيد الخدمة لأكثر من 15 عامًا.

وأشار ليو إلى أن السياسات تدعم أيضًا بنشاط تجديد وتحديث المعدات غير المُوفّرة للطاقة وعالية الانبعاثات، مع دعم أكثر من 500 مشروع متعلق بالطاقة بسندات الخزانة في العام الحالي.

وبحسب ليو، سيُوفّر هذا الإصلاح الشامل حوالي 3 ملايين طن من الفحم القياسي سنويًّا، إلى جانب تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 8 ملايين طن.

وتعهّد ليو ببذل المزيد من الجهود للاستفادة من السياسات والتمويل لتحقيق منافع لمزيد من الشركات وتعزيز التنمية الصناعية المتطورة والذكية والخضراء مع تسريع التحول الأخضر.