«الاستثمار الأوروبي» يستثمر 22 مليون دولار في الإغلاق الأول لصندوق «LCP II»

اجتذب الصندوق في الإغلاق الأول التزامات بقيمة 140 مليون دولار

«الاستثمار الأوروبي» يستثمر 22 مليون دولار في الإغلاق الأول لصندوق «LCP II»
سمر السيد

سمر السيد

9:12 م, الخميس, 1 أكتوبر 20

وقع بنك الاستثمار الأوروبي “EIB”علي التزام بقيمة 22 مليون دولار أمريكي مع” LCP FUND II COÖPERATIEF UA “وهو صندوق أسهم خاص يستهدف بشكل أساسي نمو  استثمارات رأس المال في الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات السوق المتوسطة في مصر.

وبحسب بيان بنك الاستثمار الأوروبي؛ اجتذب الصندوق في الإغلاق الأول التزامات بقيمة 140 مليون دولار، بما في ذلك من مستثمرين دوليين آخرين كالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسة التمويل الدولية وبروباركو وصندوق المشروعات المصري الأمريكي.

 وأضاف بيان البنك، أن مدير الصندوق استراتيجية سيتبنى استثمار ذات قيمة مضافة وسيسعى إلى الاستثمار في الشركات ذات إمكانات النمو القوية في القطاعات الاقتصادية الهامة بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والتصنيع والخدمات.

ويسعى الصندوق إلى المساهمة في تنمية القطاع الخاص في مصر من خلال زيادة وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وشركات السوق المتوسطة إلى رأس المال ودعم نموها وإضفاء الطابع المؤسسي المستمر عليها.

 إضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تساهم شركات محفظة الصندوق في خلق فرص عمل قوية، ويأتي استثمار بنك الاستثمار الأوروبي في إطار مرفق رأس المال المخاطر لمبادرة المرونة الاقتصادية للبنك.

ويسعى المرفق إلى تعزيز تنمية القطاع الخاص وخلق فرص العمل من خلال الاستثمارات في رأس المال الاستثماري وصناديق الأسهم الخاصة.

ويمزج المرفق موارد بنك الاستثمار الأوروبي الخاصة مع موارد المانحين من صندوق مبادرة المرونة الاقتصادية لإطلاق المزيد من الفرص للقطاع الخاص في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.