الاستثمار الأوروبي : إقبال المستثمرين على سندات مصر خلال 40 عاما ثقة كبيرة 

استعرض نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى مجالات التعاون القائم حاليا ومستقبلا مع مصر

الاستثمار الأوروبي : إقبال المستثمرين على سندات مصر خلال 40 عاما ثقة كبيرة 
صفية حمدي

صفية حمدي

12:49 م, السبت, 23 نوفمبر 19

وجّه داريو سكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، التهنئة إلى الرئيس السيسى والحكومة المصرية على الأداء المتميز للاقتصاد المصرى، وما عبرت عنه تقارير المنظمات الاقتصادية الدولية بذلك، ومؤسسات التصنيف الائتمانى أيضا، مشيرا إلى أن ما قامت به مصر من إصدار سندات خزانة مدتها 40 عاماً، وقال إن إقبال المستثمرين على شراء هذه السندات يُعد شهادة ثقة كبيرة فى الاقتصاد المصرى. 

جاء ذلك حيث استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء خلال مشاركته فى منتدى الاستثمار فى إفريقيا 2019 اليوم، داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. 

وخلال اللقاء عبّر داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي أيضا عن تقديره والبنك لعلاقات التعاون الممتدة مع مصر منذ ما يزيد عن 40 عاماً انعكست على عديد من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها على مدى تلك السنوات. 

واستعرض نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى مجالات التعاون القائم حاليا ومستقبلا مع مصر فى المجالات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والمياه .

وقال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي إنه بجانب ما يوليه البنك من اهتمام بتقديم التمويل فى مجالات البنية التحتية في مصر، فإنهم أيضاً يهتمون بتمويل مشروعات تحقق تنمية اجتماعية، وأهمها المشروعات التي تتعلق بقطاع التعليم. 

ومن جانبه، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بالتعاون القائم بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبى، وأعرب عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون وأن يمتد إلى مجالات أخرى، وشدد رئيس الوزراء على ما تحدث به المسئول الأوروبى بشأن أهمية التعاون مع مصر فى قطاع التعليم .

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي اهتمام لإقامة جامعات تكنولوجية، وتطوير التعليم الفنى، خاصة أن هذا المجال أصبح محل احتياج متزايد من أجل تحقيق التنمية والتطوير الصناعى والتكنولوجي. 

وأوضح رئيس الوزراء أن مصر لديها الآن ثلاث جامعات تكنولوجية، وتتطلع الحكومة لإقامة جامعة تكنولوجية فى كل محافظة على الأقل من محافظات مصر. 

وفى ختام اللقاء، أثنى نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى على ما ذكره رئيس الوزراء  باهتمام الدولة بتطوير التعليم، بما فى ذلك التعليم الفنى وإقامة جامعات تكنولوجية.

وأكد  نائب رئيس البنك الأوروبي أن ذلك يعكس ارتقاء مصر إلى مرحلة أعلى من مراحل التنمية.