الاجتماع مديري التدريب بالهيئات والشركات البحرية يوصي بمواكبة تغيرات مجال الموانئ

انتهاء اجتماع مديري عموم التدريب بهيئات الموانئ المصرية والشركات العاملة في صناعة الموانئ اليوم الثلاثاء

الاجتماع مديري التدريب بالهيئات والشركات البحرية يوصي بمواكبة تغيرات مجال الموانئ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:10 م, الثلاثاء, 9 فبراير 21


أعلن الدكتور أكرم سليمان مدير معهد تدريب الموانئ ، التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإسكندرية، أنه تم انتهاء عقد الاجتماع الرابع والخمسون لمديري عموم التدريب بهيئات الموانئ المصرية والشركات العاملة في صناعة الموانئ اليوم الثلاثاء .   

وأضاف أنه تم عقد الاجتماع على مدار يومين 8-9 فبراير الجاري تم عقد أكثر من لقاء لمناقشة متطلبات واحتياجات الهيئات والشركات فيما يخص تأهيل وتدريب الكوادر البشرية العاملة بتلك الهيئات والشركات في ضوء البرامج التدريبية التي يقدمها معهد تدريب الموانئ .

ولفت إلى أنه تم استعراض انجاز الهيئات والشركات عن الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2020 ، وكذلك مناقشة متطلبات الشركات والهيئات للبرامج التدريبية خلال 2021/2022 ، كما تم مناقشة سبل الحد من معوقات التنفيذ وأساليب المتابعة والتقييم للبرامج التدريبية وطرق تطويرها.

وخرجت التوصيات تؤكد على أهمية التدريب للعاملين بالمجال البحري وخاصة الجانب العملي المتضمن بالبرامج التدريبية حتى يتم من خلالها ثقل مهارات المتدرب بالإضافة لدور ورش العمل في تناول الموضوعات الجارية مما يساعد في مواكبة الأحداث والتغيرات في مجال الموانئ والنقل البحري.

كما تم مناقشة كيفية مواصلة إنجاز تنفيذ جميع البرامج والدورات المخططة في ظل جائحة كورونا سواء عن طريق التدريب عن بعد ( Online ) أو تنفيذها عن طريق الحضور الفعلي.

الجدير بالذكر أن معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يساهم وبشكل فعال في تدريب الكوادر البشرية على المستويين المحلي والإقليمي وذلك من خلال برامج تدريبية وتأهيليه متميزة ومطابقة لمتطلبات منظمة العمل الدولية ،حيث يضم المعهد احدث المعامل  والقاعات المكيفة اللازمة لتوفير جميع سبل الراحة والتدريب اللازمة لجميع المتدربين على كافة المستويات المحلية والاقليمية.