الاتصالات: 171 مليون دولار استثمارات الشركات الناشئة بمصر خلال 2018

من خلال تنفيذ 9 صفقات استحواذ.

الاتصالات: 171 مليون دولار استثمارات الشركات الناشئة بمصر خلال 2018
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

2:18 م, السبت, 28 سبتمبر 19

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر جذبت استثمارات فى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع خلال العام الماضي، وصلت إلى 171 مليون دولار من خلال تنفيذ 9 صفقات استحواذ.

وأكد طلعت، خلال كلمته فى مؤتمر تكني سميت بالإسكندرية -اليوم السبت- أن الهدف من القمة هو تشجيع الفكر الابداع ودعم الابتكار.

وأوضح أن 97% من الشركات المؤسسة في مصر من الشركات الصغيرة والمتوسطة، تساهم بثلث الناتج القومي لمصر وتوظف 38% من العاملين بالسوق المصرية.

 وأضاف أن وزارته وقعت اتفاق مع الحكومة الفرنسية لاطلاق مسابقة في الإبداع وريادة الأعمال في ثلاثة تخصصات هي الرعاية الصحية والمدن الذكية والتكنولوجيا المالية.

وأكدت أنه سيتم إعلان تفاصيل المسابقة في منتصف أكتوبر، والفائزين في فبراير المقبل ليتم رعايتهم من جانب شركات فرنسية كبرى.

وتسعى وزارة الاتصالات بحسب الوزير إلى إنشاء مراكز لدعم الإبداع وريادة الأعمال في 6 محافظات غير القاهرة والإسكندرية، بالتعاون مع الشركات العاملة في القطاع لمساعدة أصحاب الأفكار في تحويل أفكارهم إلى منتج حقيقي.

وأوضح أن الوزارة تعمل على إنشاء مركز جديد لإبداع التكنولوجي على غرار الموجود في فرنسا، وسيجمع هذا المركز كافة أطراف الجهات الحكومية في المركز بتهدف تسهيل عمل الشركات الناشئة.

 وقال وزير الاتصالات إنه تم توقيع اتفاقية مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليقدم خدماته من خلال مكاتب البريد ليستطيع أي صاحب مشروع تقديم أوراقه خلال اي فرع من فروع البريد ويحصل على قرضه عبر المكتب.

وأوضح أنه سيتم بنهاية العام الحالي سيتم الانتهاء من تدريب 10 ألف شاب على عدد من التخصصات التكنولوجيا مثل الأمن السيبراني والبلوك تشين، على أن يتم تدريب 15 ألف شاب خلال العام الجاري.