الاتصالات: معدل نمو القطاع سيتجاوز 12% خلال العام المالي الحالي

معدلات نمو قطاع الاتصالات خلال العام المالي الحالي ستتجاوز الـ 12% بعدما حقق معدلات نمو خلال التسعة شهور الأولى من العام تخطت الـ 15%، حسبما صرح وزير الاتصالات.

الاتصالات: معدل نمو القطاع سيتجاوز 12% خلال العام المالي الحالي
محمود جمال

محمود جمال

12:30 م, الثلاثاء, 11 يونيو 19

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن معدلات نمو القطاع خلال العام المالي الحالي سيتجاوز الـ 12% بعدما حقق معدلات نمو خلال التسعة شهور الأولى من العام تخطت الـ 15%، وفي إحدي الأرباع وصل إلى 18%.

وأوضح طلعت أن إستراتيجية الوزارة ترتكز بناء قاعدة عريضة من القدرات البشرية المؤهلة في كافة مجالات الاتصالات الحديثة، منها سلسلة الكتل والأمن السيبرانية والذكاء الاصطناعي بالتزامن مع مواكبة الاتجاهات العالمية، منوهًا إلى أن مصر قادرة على مواكبة التحول.

وأكد أن وزارته تعمل علي مجموعة متنوعه من المبادرات والمشروعات، منها بناء 8 مجتمعات للإبداع في محافظات مختلفة داخل الحرم الجامعي حتى يسهل علي الطلاب والخريجين تلقي دورات تدريبية والاستفادة من برامج الإبداع.

إلى جانب إنشاء أكاديمية رقمية مزودة بـ 100 ساعة تتضمن كورسات تدريبية في مختلف أطياف القطاع ومتابعة المحاضرات من خلال 9 محاور متنوعة، ثم يحصل بعدها المتدرب على شهادة معتمد، إلى جانب الاستمرار في تنفيذ مبادرة فكرتك شركتك بالتعاون مع وزارة الاستثمار.

كما تم البدء في إنشاء معاهد تدريبية متخصصة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستبدأ العمل خلال العام المقبل.

وأضاف أن المحور الثاني من الخطوة إقامة مجتمع رقمي وستشهد خلال النصف الثاني من العام الحالي إطلاق بورسعيد كمدينة رقمية من خلال 25 خدمة حكومية ميمكنة، إلى جانب مشروع ميكنة التأمين الصحي والضرائب وتطوير المناطق الاستثمارية إلكترونياً.

وكشف عن إطلاق أول أطلس متكامل يتضمن حصر إلكتروني كامل لممتلكات وزارة الأوقاف، كما انتهت الوزارة من وضع استراتيجية للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ونوه عن التعاون مع دول متقدمة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومنها روسيا والصين واليابان، منوهًا على أن العديد من الدول الأفريقية تتطلع إلي محاكاة التجربة المصرية في مجال الرقمنة والتحول الرقمي.

محمود جمال وسمية كمال