«الاتصالات» : مصر أعلى من أمريكا اللاتينية فى «الذكاء الاصطناعي».. وتقدمت 55 مركزًا عالميًّا

من حيث مساهمة الذكاء الاصطناعى فى الناتج المجلى الإجمالى والتى من المقرر أن تصل إلى 7.5% بحلول 2030 فى حين تصل تلك النسبة إلى 25% فى دول مثل الصين

«الاتصالات» : مصر أعلى من أمريكا اللاتينية فى «الذكاء الاصطناعي».. وتقدمت 55 مركزًا عالميًّا
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:33 م, السبت, 3 أبريل 21

قالت سالي رضوان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر أعلى من جميع دول أمريكا اللاتينية من حيث مساهمة الذكاء الاصطناعى فى الناتج المجلى الإجمالى والتى من المقرر أن تصل إلى 7.5% بحلول 2030 فى حين تصل تلك النسبة إلى 25% فى دول مثل الصين.

جاء ذلك كلمتها خلال المؤتمر السنوى لمعهد التخطيط القومى عن الاقتصاد الرقمى والتنمية المستدامة فى حضور الدكتور علاء زهران مدير المعهد والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والاصلاح الاقتصادى السابق.

وأوضحت أن مصر تقوم بدور ريادى حيث تقدمت 55 مركزا فى مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعى لتصبح فى المركز الـ56 من إجمالى 172 دولة.

وقالت سالي رضوان: قطاع الاتصالات كان من أكثر القطاعات نموا محققا 16% وتقدر مساهمته فى الناتج المحلى الإجمالى بحوالى 107 مليارات جنيه.

وذكرت أن مصر تحتل المركز الرابع من حيث سرعة الإنترنت فى أفريقيا كما أنها احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الشركات الناشئة والثانية وأيضا حجم الاستثمارات فى المنطقة.

ولفتت إلى أنه تم رصد ما يقرب من 400 مليون جنيه لتدريب الشباب على التجارة الإلكترونية بما يسهم فى إطار التحول الرقمى الذى تقوم به الدولة.