الاتصالات: لا يمكن للشركات رفع أسعار كروت الشحن منفردة.. ولا يوجد زيادة

أكدت وزارة الاتصالات في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتوضيح الحقائق عدم صحة ما تردد عن رفع بعض شركات المحمول لأسعار كروت الشحن.

الاتصالات: لا يمكن للشركات رفع أسعار كروت الشحن منفردة.. ولا يوجد زيادة
صفية حمدي

صفية حمدي

12:39 م, الجمعة, 18 أكتوبر 19

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما نُشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن فرض شركات المحمول زيادات جديدة على أسعار كروت الشحن، وأكدت وزارة الاتصالات أنه لا توجد أي زيادة وشركات المحمول لا يمكنها إقرار زيادة بشكل مستقل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونفت تلك الأنباء.

وأكد تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتوضيح الحقائق عدم صحة ما تردد عن رفع بعض شركات المحمول لأسعار كروت الشحن.

وكررت وزارة الاتصالات التأكيد على أن أسعار كروت الشحن كما هي دون أي تغيير.

الاتصالات: تغيير أسعار كروت الشحن يتم بعد إخطار

وأوضحت وزارة الاتصالات في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن أي تعديل في أسعار كروت الشحن أو خدمات المحمول لا يأتي بشكل مستقل لكل شركة.

وتابعت أن أي تغيير في أسعار كروت الشحن يتم بعد إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التي تتبع الوزارة، وهي المنوط بها اتخاذ أي تحريك في الأسعار.

وفي النهاية، ناشدت وزارة الاتصالات وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

ونفى تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء زيادة أسعار كروت الشحن ضمن تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، الذي يصدره بشكل دوري للرد على أي بيانات غير صحيحة أو شائعات.

ويستدل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالمعلومات الصحيحة من الوزارات والجهات المسئولة.

وتضمن تقريره الصادر اليوم الجمعة نفي العديد من الشائعات الأخرى، منها سعي مصر الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي وتسريح موظفين بالجهاز الإداري.

وناشد تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

وأكد على أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (35341300 02).