الاتصالات توضح حقيقة إلغاء سداد فاتورة استهلاك التليفون الأرضي 

أكدت وزارة الاتصالات أنه لا صحة لإلغاء سداد فاتورة استهلاك التليفون الأرضي

الاتصالات توضح حقيقة إلغاء سداد فاتورة استهلاك التليفون الأرضي 
صفية حمدي

صفية حمدي

4:30 م, الجمعة, 10 أبريل 20

رصد مجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إلغاء سداد فاتورة استهلاك التليفون الأرضي.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال التقرير أنه تواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونفت صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه لا صحة لإلغاء سداد فاتورة استهلاك التليفون الأرضي .

وزارة الاتصالات: المصرية للاتصالات أصدرت قرارا بمد فترة السداد

 وأوضحت الوزارة أن الشركة المصرية للاتصالات أصدرت قرارا بمد فترة سداد فاتورة شهر يناير للهاتف الأرضي، وحتى موعد استحقاق الفاتورة المقبلة دون انقطاع للخدمة.

وذكرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا الأمر جاء للتيسير على المواطنين وبالتوازي مع خطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد .

وأوضحت وزارة الاتصالات أنه في إطار جهود الوزارة لمواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد أنه تم الاتفاق مع شركات المحمول في مصر على تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية من خلال تقديم عروض تحفيزية على خدماتها التي تقدمها إلى المواطنين عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

وأوضحت أن ذلك سواء من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بكل شركة، أو خلال شحن الرصيد باستخدام خدمة كاش (إلكترونيًا).

وذلك بمنح عدد 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند استخدام تلك الخاصية، ويسرى العمل بهذه العروض لمدة شهر ويمكن مدها فترات أخرى.

وذكرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تلك الإجرءات بهدف التسهيل على المواطنين في شحن رصيد المحمول من خلال المعاملات الإلكترونية ودون الحاجة للخروج من المنزل وتشجيعًا لتفعيل سياسات العمل عن بعد.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار .

كما ناشدت بالتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأكد المركز على أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة في حالة وجود أي استفسارات (mcit.gov.eg).

ويصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تقريرا توضيح الحقائق ورصد الشائعات دوريا بناء على تكليفات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق للمواطنين .