«الاتصالات» توضح الخاصية التي تمنحك 30 ضعف الرصيد المشحون من شركات المحمول

وأوضحت وزارة الاتصالات أنه قد تم الاتفاق مع شركات المحمول في مصر على تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية

«الاتصالات» توضح الخاصية التي تمنحك 30 ضعف الرصيد المشحون من شركات المحمول
صفية حمدي

صفية حمدي

1:53 م, الجمعة, 27 مارس 20

رصد مجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ما تم تداوله من رسائل نصية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق واتساب حول شحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الاتصالات أنه لا صحة لشحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول، وأن أرصدة الشحن في كافة شركات المحمول تصل العملاء دون تغيير وطبقاً للأسعار المعروفة التي وافق عليها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك من خلال كروت الشحن التى توفرها شركات المحمول، وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

وأوضحت وزارة الاتصالات خلال تقرير مجلس الوزراء أنه قد تم الاتفاق مع شركات المحمول في مصر على تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية من خلال تقديم عروض تحفيزية على خدماتها التي تقدم إلى المواطنين عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

وذلك سواء من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بكل شركة، أو من خلال شحن الرصيد باستخدام خدمة كاش (إلكترونيًا).

وذكرت وزارة الاتصالات أن ذلك بمنح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند استخدام العميل لهذه الخاصية.

وأوضحت أن العمل بهذه العروض يسري لمدة شهر ويمكن مدها إلى فترات أخرى، بهدف التسهيل على المواطنين في شحن رصيد المحمول من خلال المعاملات الإلكترونية دون الحاجة للخروج من المنزل وتشجيعًا لتفعيل سياسات العمل عن بعد.

وفي النهاية من خلال تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الاتصالات وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأكدوا أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة في حالة وجود أي استفسارات (mcit.gov.eg).