وزير الاتصالات: نُنفذ شبكة جديدة لربط 33 ألف مبنى حكومي باستثمارات 8 مليار دولار

وزارة الاتصالات بدأت في تنفيذ مشروع شبكة جديدة للألياف البصرية لربط 33 ألف مبنى حكومي، بحسب وزير الاتصالات المهندس عمرو طلعت

وزير الاتصالات: نُنفذ شبكة جديدة لربط 33 ألف مبنى حكومي باستثمارات 8 مليار دولار
سمر السيد

سمر السيد

8:02 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

قال إن الوزارة بدأت تنفيذ مشروع شبكة جديدة للألياف البصرية بهدف ربط 33 ألف مبنى حكومي في جميع أنحاء مصر في الشهور الستة المقبلة باستثمارات تتراوح بين 6 و8 مليارات دولار. وأضاف أنه يتم تنفيذ مشروع تحسين الخدمات الثابتة fixed broadband services، وتم استثمار 1.6 مليار دولار إلى الآن فيه، مؤكدًا أهميته في إطار مشروع مصر الرقمية.

وعرض طلعت مشروع مصر الرقمية الذي يتم تنفيذه حاليًّا، مشيرًا إلى أنه بموجبه يستطيع المواطن المصري الحصول على الخدمات الخاصة به من هيئة واحدة، التي ستنسق بدورها مع الهيئات الحكومية الأخرى.

وأكد طلعت، في كلمته بفعاليات منتدى مستقبل الرخاء المصري الأمريكي الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، أنه تم البدء بمدينة بورسعيد لتطبيق التجربة الخاصة بذلك المشروع، ولا سيما في ظل انخفاض حجم التعداد السكاني هناك الذي يصل إلى حوالي مليون نسمة، ومن ثم من السهل تطبيق أي مشروع هناك.

وذكر وزير الاتصالات أنه تم البدء في تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية في شهر يوليو الماضي بمحافظة بورسعيد.

وأضاف أنه تم اختيار 3 خدمات حكومية سيتم طرحها ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية في وقت مبكر من العام المقبل، من بينها تراخيص السيارات والتوكيلات، ومن ثم سيستطيع المواطن تلقّي الخدمة الخاصة بهم إلكترونيًّا من خلال جهة واحدة.