الاتصالات: التابلت آلية ضمن منظومة تطوير التعليم ومشاكلها التقنية ستحل

لفت إلى أن الوزارة وضعت بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي استراتيجية للذكاء الاصطناعي لمدة 5 سنوات ترتكز علي محورين الأول أكاديمي تضطلع به التعليم العالي والآخر تطبيقي تضطلع به وزارة الاتصالات.

الاتصالات: التابلت آلية ضمن منظومة تطوير التعليم ومشاكلها التقنية ستحل
سمر السيد

سمر السيد

9:33 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19

قال المهندس عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل مع وزارة التعليم لإنجاح منظومة الجهاز اللوحي” التابلت” بالمدارس، مشيراً إلي أن منظومة تطوير التعليم لاتقتصر فقط علي التابلت وبالتالي لا يجب اختزالها فيه لأنها مسألة تقنية وسيتم حلها.

وأوضح في كلمته بمؤتمر مجلس الأعمال المصري الكندي الذي تم تنظيمه مساء اليوم، أن هذه المسألة حدث فيها لبس في الإعلام في الفترة الماضية، مشيراً إلي ان التابلت لا يعتبر سوي آلية ضمن منظومة تطوير التعليم.

وضع استراتيجية للذكاء الاصطناعي لمدة 5 سنوات

ولفت إلي أن الوزارة وضعت بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي استراتيجية للذكاء الاصطناعي لمدة 5 سنوات ترتكز علي محورين الأول أكاديمي تضطلع به التعليم العالي والآخر تطبيقي تضطلع به وزارة الاتصالات.

وأضاف في فعاليات  المؤتمر، أنه لا يمكن أن تنجح الاستراتيجية بدون مشاركة جميع القطاعات في الدولة، لافتاً إلى أنها تسعي البدء في تطبيقها على قطاعي الصحة والبيئة.

ولفت إلى أنه تقوم تلك الاستراتيجية علي 3 محاور يتمثل أبرزها في البيانات وإتاحتها و البنية المعلوماتية.

وقال وزير الاتصالات، إن الذكاء الاصطناعي أصبح  يشغل بال كل مثقف ومهتم بشئون البلاد.

وأشار إلى أن الوزارة  تستهدف تنفيذ مشروع تحويل المواقع الحكومية لمواقع تمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من الاستفادة منها بدون الاستعانة بآخرين .

وذكر وزير الاتصالات، أن هناك مشروعا تم البدء فيه وسيتم الانتهاء منه بنهاية هذا العام ، وهو حصول ذوي الاحجتياجات الخاصة علي خدمات الإسعاف والمطافئ ، وتسعي الوزارة لاستقطاب التكنولوجيات العالمية الخاصة في هذا الإطار.

ولفت إلي أن الوزارة تعمل مع جميع الجهات لتحسين عملية التحول الرقمي وكذلك خدمة الانترنت من حيث السرعة والاستدامة و النفاذية لاسيما وأن حوالي 60% من مواطني مصر لديهم نفاذ للانترنت حالياً، مشيراً إلي أنها تسعي لتحسين تلك النسبة.