«اتحاد الكرة» يطالب «الكاف» بالوقوف مع الزمالك فى أزمة لقاء جينيرسيون

يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على موقفه الثابت والداعم لكل الأندية المصرية المشاركة في بطولات خارجي

«اتحاد الكرة» يطالب «الكاف» بالوقوف مع الزمالك فى أزمة لقاء جينيرسيون
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

4:25 م, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

طالب اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني، نظيره الإفريقي بالوقوف مع الزمالك واتخاذ القرار الصائب الذي يصب في مصلحة القلعة البيضاء ، بشأن أزمة مباراة جينيرسيون.

وجاء بيان الاتحاد المصرى لكرة القدم كالتالى:

«يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على موقفه الثابت والداعم لكل الأندية المصرية المشاركة في بطولات خارجية، إضافة إلى التزامه التام بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل ما يتعلق بصالح الوطن».

وأوضح اتحاد الكرة أن العلاقة الوطيدة التي تجمعه بالاتحادات القارية والإقليمية محل اهتمام وحرص من جميع المسؤولين في الدولة، وأنه استنادًا من هذا الأساس فإن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يكن له خيار آخر وفق ما ورد إليه من مكاتبات من الجهات المعنية بعدم إقامة مباريات بحضور جماهيري الأسبوع الماضي داخل استاد برج العرب؛ من أجل حماية الجماهير، لا سيما أن استاد برج العرب قد شهد نجاحًا كبيرًا لدى استضافته لنهائي بطولة كأس مصر ومباراة السوبر بحضور جماهيري.

واستكمل الاتحاد في بيانه: «وأنه وفقًا لذلك تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري والأهلي والزمالك والمصري وجميعها من الأندية ذات الشعبية الكبيرة خاصة الأهلي والزمالك اللذين تشهد مباريات كل منهما اقبالًا جماهيريًا».

وتابع: «كما تصادف أن تكون هذه الأندية عليها مواجهة منافسيها بالملاعب المصرية في توقيتات واحدة، وهو ما تفهمه الاتحاد الأفريقي فأصدر قراره بنقل مباراة الزمالك مع جينيرسيون بطل السنغال إلى برج العرب، مثلما تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري مع العربي الكويتي ضمن البطولة العربية والأهلي مع كانو سبورت ضمن بطولة الأبطال الأفريقية والمصري مع ماليندا ضمن الكونفيدرالية الأفريقية».

وأضاف الاتحاد المصري في بيانه: «ولما كان من الصعب إقامة مباراتين يكون الأهلي والزمالك طرفًا في كل منهما في يوم واحد بملعب واحد، فقد أقر الاتحاد الأفريقي في خطاب رسمي تأجيل مباراة الزمالك لمدة 24 ساعة، أما فيما يتعلق باستفسار الاتحاد الأفريقي حول إقامة مباريات ضمن مسابقة الدوري المحلي بملاعب القاهرة في التوقيت نفسه، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يهمه أن يؤكد على أنه لم يتوان في الرد سريعًا ورسميًا بأن المباريات المشار إليها لعبت جميعا بدون حضور جماهيري، حيث كانت أطرافها أندية غير جماهيرية بعكس الموقف فيما لو كانت أطراف بها تتمتع بشعبية كبيرة مثل الزمالك والأهلي يتوقع أن يكون لمشاركتها تواجد جماهيري كبير».

وفي النهاية أعرب الاتحاد عن أمنياته بأن يتوصل الاتحاد الأفريقي للقرار الصواب في هذا الشأن الذي يثق في أنه سيكون لمصلحة نادي الزمالك المصري وفقًا المكاتبات الرسمية.

إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

4:25 م, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19